لقاء معالي وزير النفط العراقي د.عبد المهدي خلال زيارته الى الاردن مع وفد مجلس الاعمال العراقي للتباحث حول انبوب النفط العراقي – الاردني

التقى معالي وزير النفط العراقي د. عادل عبدالمهدي في مقر اقامته خلال زيارته الى الأردن بوفد مجلس الاعمال العراقي المكون من رئيس المجلس د. ماجد الساعدي ونائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ونائب الرئيس الأستاذ تركي القيسي، لبحث اخر المستجدات حول أنبوب النفط العراقي – الأردني ، بحضور المهندسة نهاد موسى مدير عام شركة المشاريع النفطية التابعة لوزارة النفط العراقية.


خلال اللقاء بحث معالي الوزير د.عبد المهدي مع وفد مجلس الاعمال العراقي المسار الجديد لخط النفط العراقي – الأردني وتوقعاته حول التنفيذ، كما تحدث د.عبد المهدي عن جهود وزارة النفط العراقية في تعزيز دعم القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع الوزارة، ومنها الأنبوب الاستراتيجي في جزئه الاستثماري. 

بدوره رحب رئيس المجلس د.ماجد الساعدي بمعالي الوزير وابدى رغبة واستعداد شركات المجلس للاستثمار في أنبوب النفط العراقي – الأردني ومشاريع الوزارة كافة. واستعرضت المهندسة نهاد موسى مشاريع الوزارة التي في قيد التنفيذ. كما اقترح نائب الرئيس وامين السر الأستاذ سعد ناجي ان يتم تبنًي خطة صندوق النقد الدولي الطارئة التي وضعها الصندوق لدعم الاقتصاد العراقي في هذا الظرف الدقيق.

ويذكر أن مجلس الأعمال العراقي قد رعى ودعم قيام هذا المشروع الحيوي منذ عام 2006 ، لقناعته بأهميته الاستراتيجية للعراق والأردن مما يدعم اقتصاد البلدين بشكل كبير ومؤثر.