مشاركة وفد اعضاء مجلس الأعمال العراقي في ندوة صندوق النقد الدولي – بعثة العراق- الزائر للاردن حول” آفاق الوضع الاقتصادي الإقليمي وبصورة خاصة العراق”

شارك وفد أعضاء مجلس الأعمال العراقي في ندوة حول “آفاق الوضع الاقتصادي الإقليمي وبصورة خاصة العراق” التي أقامها صندوق النقد الدولي – بعثة العراق- الزائر للأردن، برئاسة رئيس البعثة السيد كريستيان جوز والوفد المرافق له وهم كل من السيد احمد حجازي /اقتصادي، الانسة كريستيان نير /اقتصادية والممثل المقيم لبعثة (العراق واليمن) في الأردن الانسة مروة النسعة، وذلك في فندق انتركونتيننتال – عمان يوم الأربعاء المصادف 11/11/2015.


حضر من جانب المجلس كل من نائب رئيس المجلس و أمين السر الأستاذ سعد ناجي، وكل من أعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ أسامة القريشي، والأستاذ محمد الصراف، ومن أعضاء المجلس حضر كل من الأستاذ حسن الدهان، الأستاذ كامل علوان، الأستاذ حليم الحديثي، الأستاذ أثير القاضي، ومدير عام المجلس السيدة عبير النائب ، بالإضافة الى ممثلين عن شركات المجلس. كما شارك كل من نائب رئيس البعثة للسفارة البلجيكية في الأردن السيد يوريس توتي، د.احمد عتيقة /رئيس بعثة مؤسسة التمويل الدولية في الأردن، والسيد هيثم قمحية مدير عام بنك الكابيتال.

خلال الندوة تم تقديم دراسات استقصائية للأوضاع الاقتصادية والمالية العالمية ، وتم استعراض خارطة الطريق عن البيئة العالمية، الموضوعات الإقليمية، وبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان المصدرة والمستوردة للنفط ، كما ناقش الوفد أسعار النفط المنخفضة والصراعات الدائرة وعبئها على الافاق المتوقعة للشرق الأوسط.

*نرفق لكم جانب من الندوة.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.