لقاء معالي وزير الداخلية الاستاذ سلامة حماد الاكرم مع وفد مجلس الاعمال العراقي

تلبية لدعوة معالي وزير الداخلية الأستاذ سلامة حماد الاكرم، التقى رئيس مجلس الاعمال العراقي د. ماجد الساعدي و نائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي بمعاليه يوم امس الثلاثاء المصادف 24/11/2015 في مقر وزارة الداخلية، بحضور عطوفة الدكتور منتصر العقلة رئيس هيئة الاستثمار وعدد من المختصين من مديرية الجنسية وقسم الاستثمار في الوزارة ومدير عام المجلس.

خلال اللقاء تمت مناقشة عدد من المقترحات وهي تذليل العقبات امام عمل المستثمرين العراقيين في المملكة فيما يخص إعادة العمل بجواز سفر المستثمرين العراقيين الحاصلين عليه وبدون شروط و تمديده لمدة خمسة سنوات وإلغاء الكشف الحسي للشركات ومنح الإقامة لمدة خمس سنوات للمستثمرين العراقيين بالإضافة الى عوائلهم، و الإبقاء على صفة المستثمر في الإقامة للمستثمرين الذين تعثرت استثماراتهم في المملكة، هذا وقد امر معالي الوزير الأستاذ سلامة حماد بالاستجابة الفورية للمقترحات التي تقدم بها المجلس وطلب من المختصين في وزارة الداخلية بإصدار ما يلزم من التعليمات لغرض التنفيذ الفوري، كما شكر معالي الوزير مجلس الاعمال العراقي لجهوده  في تعزيز الاستثمار واثنى على دور المستثمرين العراقيين في دعم الاقتصاد الأردني.

في نهاية اللقاء ثمن رئيس مجلس الاعمال العراقي د. ماجد الساعدي و نائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي هذا الموقف الكبير من معالي الوزير والحكومة الأردنية الرشيدة في ظل راعي الاستثمار الأول صاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين المعظم في ظل الوضع الاقتصادي الدقيق الذي تمر به المملكة والمنطقة، كما تقدموا بالشكر لعطوفة الدكتور منتصر العقلة لجهوده الكبيرة  في دعم المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم لما فيه الخير للأردن العزيز.