مشاركة وفد أعضاء مجلس الأعمال العراقي في لقاء العمل الثنائي مع وفد الشركات النمساوية الزائرة للأردن

عقد بتنظيم من القسم التجاري للسفارة النمساوية في الأردن وبالتعاون مع مجلس الاعمال العراقي صباح يوم الثلاثاء 20/10/2015 لقاء عمل ثنائي شارك فيه وفد من أعضاء مجلس الأعمال العراقي ووفد الشركات النمساوية الزائرة للأردن وذلك بحضور كل من المستشار التجاري النمساوي ايزابيل شمدباور، ورئيس الاتحاد الاقتصادي النمساوي الفيدرالي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط بيير برونس، والممثل المقيم لبعثة صندوق النقد الدولي (للعراق واليمن) مروة النسعه، ومن جانب المجلس شارك كل من من رئيس المجلس د. ماجد الساعدي، نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي، نائب الرئيس الأستاذ تركي القيسي وكل من أعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ أسامة القريشي و د. فخري رشان وعضو المجلس الأستاذ حسن الدهان ومدير عام المجلس.


في بداية اللقاء رحبت المستشار التجاري النمساوي ايزابيل شمدباور بوفد مجلس الأعمال العراقي و أعربت عن اهتمام الشركات النمساوية في إقامة علاقات تجارية مع نظرائهم من رجال الأعمال العراقيين، ومن جانبه رحب رئيس مجلس الأعمال العراقي د. ماجد الساعدي بأعضاء البعثة التجارية النمساوية التي تزور المملكة، وتحدث عن حجم الاستثمار العراقي في المملكة والذي يشهد تزايداً مستمراً في ظل السياسات الاقتصادية الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ودعم جلالته المستمر للمستثمرين العراقيين وتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة وتذليل كافة العقبات التي تعترض المستثمرين العراقيين في الأردن.

كما تحدث عن عدد من المشاريع الاستراتيجية ومنها أنبوب النفط والغاز بين الأردن والعراق وما فيه من مصلحة مشتركة للبلدين إذ يتيح للعراق منفذاً جديداً للتصدير مثلما يساهم في الوقت نفسه في سد احتياجات الأردن من النفط.

وبدوره قدم رئيس الاتحاد الاقتصادي النمساوي الفيدرالي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط بيير برونس نبذة عن الاتحاد وعن المؤشرات الاقتصادية ومجالات الاستثمار والصناعات في النمسا.

كما ناقش أعضاء المجلس الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق و آلية التعاون مع الشركات الأجنبية، كما شددوا على ضرورة تبادل زيارات الوفود التجارية من كلا البلدين والتي من شأنها تعزير التبادل التجاري والاقتصادي في كافة المجالات، وثم قدم كل من أعضاء مجلس الأعمال العراقي وأعضاء الوفد التجاري النمساوي نبذة تعريفية عن شركاتهم ونشاطاتهم التجارية.

وفي نهاية اللقاء اقترح الطرفان آلية للتعاون المشترك من خلال توقيع مذكرة تفاهم وتبادل الطرفان الشكر على تنظيم هذا اللقاء.