مشاركة أعضاء مجلس الاعمال العراقي في المؤتمر الاقتصادي التجاري البلجيكي – الاردني – العراقي

شارك اعضاء مجلس الاعمال العراقي وهم كل من نائب الرئيس وامين السر الاستاذ سعد ناجي وعضو المجلس الاستاذ حسن الدهان ومدير عام المجلس والملحق التجاري العراقي الاستاذ اديب الكاكه ئي في المؤتمر الاقتصادي التجاري البلجيكي – الاردني – العراقي واللقاءات المشتركة التي نظمتها غرفة تجارة عمان ومجلس الاعمال العراقي بالتعاون مع السفارة البلجيكية ، وسط مشاركة 17 شركة بلجيكية مميزة انضموا للوفد التجاري الزائرالى الاردن من خلال وكالات ترويج الصادرات AWEX والغرفة التجارية العربية اللوكسمبركية، وذلك يوم الثلاثاء 6/10/2015 فندق الانتركونتيننتال – عمان.

خلال حفل الافتتاح القى الأستاذ حسن الدهان كلمة مجلس الاعمال العراقي ، والذي تحدث فيها عن استثمارات أعضاء المجلس في المملكة والبيئة الاستثمارية الأمنة والمستقرة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، والتي تتيح لجذب المزيد من الاستثمارات الى الأردن، داعيا الى تعزيز التعاون الاقتصادي وتشجيع وتحفيز استثمار الشركات الاوربية في المملكة .
من جانبها تحدثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها العلي ان الاردن يعمل على تعزيز شراكته الاقتصادية مع مختلف البلدان وتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدة بلدان بشكل ثنائي او متعدد الاطراف بما يسهم في زيادة الصادرات الاردنية ويحفز الاستثمارات داخل المملكة.
ونوهت معالي مها العلي الى ان الأردن والاتحاد الأوربي عملا على استكشاف إمكانية توسيع وتعميق العلاقات التجارية من خلال مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة الشاملة والعميقة في اطار اتفاقية الشراكة الثنائية.

وأشارت الى ان الأردن وضع أيضا خطة لمدة عشر سنوات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (رؤية 2025) التي تمثل خارطة طريق لتحقيق النمو الاقتصادي والحد من البطالة والدين العام.
بدورها اشارت وزيرة التجارة البلجبكبة سيسيل جودوجين الى أهمية اللقاء في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع الأردن والعراق في كل المجالات، وان بلادها تتطلع باهتمام الى النهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية الى مستويات افضل.

في نهاية الحفل قدم الأستاذ حسن الدهان نيابة عن مجلس الاعمال العراقي درع تذكاري الى معالي وزيرة التجارية البلجيكية والتي بدورها قدمت أيضا هدية تذكارية الى مجلس الاعمال العراقي.