إجتماع وفد أعضاء مجلس الأعمال العراقي مع الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس الوزراء الروماني

اجتمع وفد أعضاء مجلس الأعمال العراقي والمؤلف من رئيس المجلس د. ماجد الساعدي ،نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ،نائب الرئيس الأستاذ تركي القيسي  وكل من أعضاء الهيئة الأدارية الأستاذ مكي الفائز, الأستاذ محمد الصراف ,الأستاذ أسامة القريشي ،وكل من السادة أعضاء المجلس د. أحمد الجبوري و الأستاذ حسن الدهان مع الوفد الرسمي الروماني المرافق لدولة رئيس الوزراء الروماني وهم كل من معالي وزير الاقتصاد والتجارة والسياحة ومعالي وزير الزراعة في رومانيا اليوم الأحد المصادف 04/10/2015 في فندق جراند حياه- عمان.


تم خلال اللقاء بحث كيفية زيادة التعاون التجاري بين العراق ورومانيا. وتقديم كافة التسهيلات لحصول أعضاء المجلس على تأشيرة الدخول لزيارة رومانيا. كما وعد الوفد الرسمي بإرسال الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات في رومانيا إلى مجلس الأعمال العراقي ليتم تعميمها على أعضاء المجلس المهتمين بالاستثمار في رومانيا. في نهاية اللقاء قام رئيس مجلس الأعمال العراقي بتوقيع مذكرة تفاهم بين المجلس وبين اتحاد الغرف التجارية الرومانية, كما قدم د. ماجد الساعدي نيابة عن المجلس هدية تذكارية للوفد الرسمي الزائر.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن.