مجلس الاعمال العراقي يفتتح المعرض الفني المشترك “الفن والحضارة” الذي استضافته مجموعة أنامل لإحياء حضارة بلاد ما بين النهرين

من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (ابداع) افتتح مندوباً عن سعادة سفير جمهورية العراق المستشار محمد البياتي المعرض الفني المشترك ” فن وحضارة” والذي تقيمه مجموعه أنامل لإحياء آثار ما بين النهرين وذلك بحضور عدد كبير من أبناء الجالية العراقية وعدد من الفنانين و الأدباء والأكاديميين و الإعلاميين.

ومن جانب المجلس حضر نائب الرئيس و أمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي، نائب رئيس المجلس الأستاذ تركي القيسي، ومن أعضاء الهيئة الإدارية كل من الأستاذ مكي الفائز، الدكتور فخري رشان و من أعضاء المجلس الأستاذ حسن الدهان وعقيلته والفنانة يادة العبيدي، بالإضافة إلى مدير عام وطاقم المجلس، مساء يوم السبت الموافق 2015/10/03 على قاعة مجلس الأعمال العراقي (قاعة زين) الطابق الأول.

خلال حفل الافتتاح تجول المستشار محمد البياتي وأعضاء المجلس برفقة الفنانين المشاركين في المعرض وهم كل من: لينا الناصري, مهند الداوود, فريال العمري, مي النعيمي، رؤوف العطار ونادية العزاوي للتعرف على اللوحات الفنية المعروضة، حيث جسدت الأعمال الفنية الحضارات القديمة في بلاد ما بين النهرين من حضارة سومر وبابل.

وفي نهاية حفل الافتتاح قدمت الفنانة لينا الناصري المشاركة والمنظمة للمعرض دروع العمل الإبداعي للفنانين المشاركين ، كما قدمت باسم مجموعة انامل لإحياء حضارة ما بين النهرين درع تذكاري الى كل من المستشار محمد البياتي ونائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ، تقديرا وامتنانا لجهود مجلس الاعمال العراقي في دعم الفنانين العراقيين .

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.