مشاركة نائب رئيس وامين سر المجلس في منتدى الأعمال السنوي السادس للتنمية المستدامة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة

شارك نائب الرئيس وامين سر المجلس د. سعد ناجي والمدير العام في منتدى الأعمال السنوي السادس للتنمية المستدامة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة. والذي انعقد على مدار يومين في الفترة من 20 – 22/09/2021 عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع. شارك في المنتدى نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيون وخبراء التنمية المستدامة وقادة الأعمال. بالاضافة الى رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني.

تزامن المنتدى مع انعقاد اجتماع الهيئة العامة للامم المتحدة. والذي تم تنظيمه بالتعاون مع قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابع للامم المتحدة وغرفة التجارة الدولية. ناقش المشاركون خلال المنتدى التحديات الراهنة اللازمة المتفاقمة للتغيير المناخي وجائحة فيروس كورونا. وتداعياتها الخطيرة على كافة المجتمعات وكيفية النهوض وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

طرحت غرفة التجارة الدولية عدد من المبادرات، منها إطلاق أول منصة برمجية في العالم للشركات الصغيرة والمتوسطة لقياس آثار عملياتها على البيئة. وكذلك إصدار تقرير حول تمويل الصادرات بشكل مستدام. واعلان غرفة التجارة الدولية عن استضافتها لحدث افتراضي عالمي يتزامن مع مؤتمر الامم المتحدة “معاً لتعديل المناخ” “COP 26”.

هذا وقد تم خلال المنتدى عقد ورش عمل لرواد الاعمال لوضع آليات وحلول للتقليل من انبعاثات الكربون، والتصدي لآثار تغيير المناخ.

 

اقرأ أيضًا:

توقيع واشهار كتاب الاعلامي العراقي القدير الدكتور مجيد السامرائي بدعم من برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي

فعالية اقتصادية:مشاركة رئيس مجلس الأعمال العراقي ونائب الرئيس وأمين السر في اجتماع مع معالي وزير الداخلية العراقي خلال زيارته الى الأردن