فعالية اقتصادية: مشاركة رئيس مجلس الأعمال العراقي ونائب الرئيس وأمين السر في اجتماع مع معالي وزير الداخلية العراقي خلال زيارته إلى الأردن

بدعوة من سعادة سفير جمهورية العراق لدى الأردن الأستاذ حيدر العذاري، شارك رئيس مجلس الأعمال العراقي د. ماجد الساعدي ونائب الرئيس وأمين السر د. سعد ناجي، في الاجتماع الذي انعقد مع معالي وزير الداخلية العراقي السيد عثمان الغانمي على هامش زيارته الى المملكة الأردنية الهاشمية في مقر سفارة جمهورية العراقي في الأردن.

يأتي انعقاد هذا الإجتماع بمعالي وزير الداخلية لتفقد الجالية العراقية المتواجدة في المملكة. حيث استمع خلال الإجتماع الى الطلبات التي تقدم بها المشاركين في الإجتماع، وقد دعا د. ماجد الساعدي خلال الإجتماع الى ارسال فريق من وزارة الداخلية لإصدار البطاقة الموحدة للجالية العراقية في الأردن.

وقد اجاب معالي وزير الداخلية بأن اصدار البطاقة متوقف في الوقت الحالي. ووعد السيد الوزير بإرسال فريق عمل من الوزارة لحل الإشكاليات التي تتعلق بمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة. والعمل على تذليل العقبات والمعوقات التي تواجه الجالية فيما يخص الجنسية وغيرها.

في نهاية اللقاء تقدم د.ماجد الساعدي و د. سعد ناجي والمشاركين من ابناء الجالية العراقية بالشكر والتقدير لمعالي السيد وزير الداخلية والوفد المرافق له، ولسعادة السفير العراقي الأستاذ حيدر العذاري لتنظيم هذا اللقاء واهتمام السيد الوزير بأبناء الجالية العراقية ورغبته بتذليل الصعوبات التي تواجههم. يذكر أن معالي وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي يزور الأردن في زيارة رسمية على رأس وفد أمني رفيع المستوى لبحث عدد من الملفات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

 

اقرأ أيضًا:

افتتاح المعرض الشخصي الرابع للخط العربي للخطاط العراقي عادل الهادي على قاعة مجلس الأعمال العراقي

توقيع واشهار كتاب الإعلامي العراقي القدير الدكتور مجيد السامرائي بدعم من برنامج “إبداع” الثقافي لمجلس الأعمال العراقي