افتتاح المعرض الشخصي الرابع للخط العربي للخطاط العراقي عادل الهادي على قاعة مجلس الأعمال العراقي

من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (إبداع) وتحت رعاية سعادة سفير جمهورية العراق لدى الأردن الأستاذ حيدر العذاري. افتتح يوم الأربعاء الموافق 22/09/2021 المعرض الشخصي الرابع للخط العربي للخطاط العراقي عادل الهادي، على قاعة مجلس الأعمال العراقي (ط1).

خلال حفل الافتتاح استعرض الخطاط عادل الهادي خلال جولته في المعرض مع سعادة السفير العراقي الأستاذ حيدر العذاري ورئيس مجلس الأعمال العراقي د.ماجد الساعدي ونائب الرئيس وأمين السر د.سعد ناجي والقنصل العراقي الأستاذ وليد العيساوي والملحق التجاري الأستاذ نبيل الكربولي وعدد من اعضاء المجلس، الأعمال الفنية المعروضة التي تضمنت تقنيات وانواع مختلفة من الخط العربي حيث عكست اللوحات مختلف انواع وتشكيلات الخط العربي بمدارسه المختلفة ممثلةً بخط الثلث والثلث الجلي والنسخ والديواني والجلي ديواني والكوفي بأنواعه المورق والمربع والمظفور والتعليق والاجازة والنيسابوري وغيره.

كما استخدم الخطاط عادل الهادي الألوان كعناصر مهمة في تكوينات اللوحة، وأدخل الزخرفة كالسليمي والنباتي لإضفاء الناحية الجمالية على اللوحة. أما النصوص المختارة فاغلبها من المصحف الشريف والأحاديث الشريفة بالإضافة الى ادخال الشعر بمختلف اغراضه كالمدح والغزل.

حضر الحفل لفيف من الفنانين والاكاديميين والإعلاميين وضيوف المجلس من أبناء الجالية العراقية بالإضافة الى قنوات التلفزة الفضائية ومدير عام وطاقم المجلس.

 

اقرأ أيضًا:

توقيع واشهار كتاب الاعلامي العراقي القدير الدكتور مجيد السامرائي بدعم من برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي

افتتاح المعرض الشخصي للفنان العراقي المغترب ستار نعمة على قاعة مجلس الأعمال العراقي