مشاركة نائب الرئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في منتدى مشاريع الأردن وإعادة اعمار العراق 2019

مشاركة نائب الرئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في منتدى مشاريع الأردن وإعادة اعمار العراق 2019

شارك نائب رئيس مجلس الأعمال العراقي الأستاذ احمد الصراف وعدد من أعضاء المجلس وهم كل من الأستاذ تركي القيسي والأستاذ ضرغام الجراح ومدير عام المجلس، في “منتدى مشاريع الأردن وإعادة اعمار العراق 2019” الذي نظمته وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (KOTRA) وبالتعاون مع شركة كوسبو الكوري (KOSPO) ، يوم الأربعاء 06/11/2019 في فندق الفورسيزنز – عمان. 

شارك في المنتدى 15 شركة كورية جنوبية في مجالات الهندسة والبناء (EPC) والمعدات، بالإضافة الي الطاقة والكهرباء وتحلية المياه والبنية التحية، مثل شركة دوسان للصناعات الثقيلة وشركة هيوسونغ للصناعات الثقيلة وبوسكو الدولية.

من الجانب الرسمي، شاركت ست وزارات عراقية، منها وزارة الكهرباء ووزارة النقل، ووزارة الإعمار والإسكان، ووزارة المياه والشركة العامة للنفط حيث تحدثوا عن مشاريع الطاقة والمياه والنفط والغاز في جمهورية العراق، بالإضافة الي وزارة الطاقة والثروة المعدنية (MEMR) وشركة الكهرباء الوطنية (NEPCO) من الأردن. استعرض ممثلي الجانب الحكومي خلال المنتدى عدد من المشاريع في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والتعاون بين المملكة والعراق في هذه المجالات. كما شارك مجموعة من شركات مجلس الاعمال العراقي في الأردن وعدد من الشركات العراقية، التي حضرت خصيصا الي المملكة بدعوة من مركز الاعمال الكوري (KOTRA Amman) وبتنسيق مع فرع بغداد (KOTRA Baghdad ) بالإضافة الي الشركات الاردنية المعنية بالمشاريع والبناء والبنية التحية والمهتمة ايضا بإعادة اعمار العراق (Rebuild Iraq) .

حضر المؤتمر السفير الكوري لدى الأردن لي جي – وان، الذي حث خلال كلمته الترحيبية الشركات الكورية على دخول سوق الاعمال في العراق والأردن، كما استمع الى الخبراء والمسؤولين حول البنية التحتية والطاقة الكهربائية للحكومات العراقية والأردنية. كما تم خلال المنتدى تنظيم لقاءات عمل بين الشركات الكورية ونظرائها من الشركات الاردنية والعراق.