مجلس الأعمال العراقي يقيم أمسية ثقافية عن حضارة بلاد وادي الرافدين

من ضمن برنامج (إبداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي في الأردن وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة عالية بنت الحسين، اقام المجلس مساء يوم الاربعاء الموافق 2019/09/25 في فندق جراند ميلينيوم – عمان، أمسية ثقافية عن حضارة بلاد وادي الرافدين بالتعاون مع فريق جمعية انهيدوانا الثقافية البريطانية. تضمنت الأمسية عروض فنية سرد فيها فريق زيبانغ وهم كل من الحكواتية بديعة عبيد والحكواتية جون بيترز حكايات من بلاد وادي الرافدين ومن ابرزها حكاية “آدابا” و حكاية “سيدوري” وحكاية “السيد والعبد”. كما قدم د. مارتن ورثنغتن متخصص باللغات العراقية القديمة نبذة عن فلم “رجل فقير من نيبور” الذي قام بإعداده واخراجه باللغة البابلية والذي عرض خلال الحفل.
كما تضمنت الأمسية معرض للفنان حامد رويّد ضم نسخ عن عدد من الاعمال الفنية عن حضارة بلاد وادي الرافدين، والتي قدم عنها الفنان نبذة وما تضمنته من رموز ودلالات تاريخية.
حضر الحفل رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمجلس الاعمال العراقي وأعضاء الهيئة العامة، ونخبة من الادباء والفنانين والإعلاميين، بالإضافة الى قنوات التلفزة الفضائية. وكانت الأمسية باللغتين العربية والانجليزية. ويذكر بأن برنامج (ابداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي قد روّج لحضارة بلاد وادي الرافدين بالتعاون مع فريق زيبانغ الحكواتية، حيث اقام هذا العرض للسنة الثانية على التوالي.