مشاركة رئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في حفل توقيع واشهار كتاب ” العراقيون في الأردن” للدكتور عبد الستار هادي الجنابي

شارك كل من رئيس مجلس الأعمال العراقي د.ماجد الساعدي وأعضاء الهيئة الإدارية وهم كل من الأستاذ تركي القيسي، والأستاذ علي غالب الخفاجي في حفل توقيع واشهار كتاب ” العراقيون في الأردن” للدكتور عبد الستار هادي الجنابي / القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق في دولة قطر، وذلك يوم أمس الأربعاء الموافق 11/10/2017 في جاليري الأورفلي – أم اذينة.

حضر حفل التوقيع سعادة سفيرة جمهورية العراق السيدة صفية السهيل وعدد من الدبلوماسيين من طاقم السفارة العراقية وحشد من الإقتصاديين والأكاديميين العراقيين بالإضافة الى الإعلام والصحافة.

ادار الجلسة د.محمد البلداوي عضو المجلس ورافقه معقباً د.جمال الشلبي/ أستاذ العلوم السياسية، واستعرض الباحث المصادر والإحصاءات والجداول التي استند عليها وبعد الإنتهاء استمع لمداخلات الحضور والتي ابتدأ فيها د.ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي مستعرضاً أهمية التواجد الإقتصادي العراقي في الساحة الأردنية، كما عقبت سعادة سفيرة جمهورية العراق السيدة صفية السهيل على الإحصاءات الرقمية التي استعرضها الباحث والجدير بالذكر أن الدراسة تعد الأولى من الطرح بنهج علمي مدروس.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.