افتتاح المعرض الشخصي الرابع عشر للفنان التشكيلي العراقي مطيع الجميلي على قاعة مجلس الاعمال العراقي

من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (ابداع) وتحت رعاية شركة زين للإتصالات، افتتح يوم السبت الموافق 18/11/2017 المعرض الشخصي الرابع عشر للفنان التشكيلي العراقي مطيع الجميلي، على قاعة مجلس الأعمال العراقي (ط1). تضمن المعرض عدد من الأعمال الفنية التي نٌفذت بمادة الكانفاس والاكريليك والزيت ومواد اخرى بتقنيات مختلفة وقياسات متنوعة وعددها تسعة وثلاثون عملاً ، فكرتها الرئيسية هي حضارة بلاد وادي الرافدين، السومرية والبابلية، ففي الجدار يدخل الحرف السومري والعربي ليشكلا وثيقة ارتباط لتاريخ تجاوز 5000 سنة ق.م، كما ادخل الفنان الباب العربي لأول مرة كلوحة بصرية وبتقنية لا تخلو من اثر الجدار والحرف.

خلال الحفل تجول الفنان مطيع الجميلي مع نائب الرئيس وامين سر المجلس الاستاذ سعد ناجي وعدد من اعضاء الهيئة العامة وهم كل من الاستاذ عدي حداد، الاستاذ احمد العاملي، والاستاذ عقيل الهادي، كما حضر الحفل كل من معالي وزير الكهرباء العراقي السابق الاستاذ عبدالكريم عفتان، وسعادة السفير العراقي الاسبق الاستاذ سعد الحياني ، ولفيف من الفنانين والضيوف للتعرف على الاعمال الفنية المعروضة ، هذا وقد شهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من ابناء الجالية العراقية والاعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية بالاضافة الى مدير عام وطاقم المجلس.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين.