اجتماع أعضاء مجلس الاعمال العراقي مع وفد الشركات البريطانية

اجتمع أعضاء مجلس الأعمال العراقي مع وفد الشركات البريطانية الزائر للأردن، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3/10/2017 في مقر مجلس الأعمال العراقي، ترأس الوفد كل من السيد آلاستير واتسون/ المدير التنفيذي لمؤسسة آلاستير لتطوير الأعمال في الشرق الأوسط وجنوب افريقيا وعضو مجلس ادارة غرفة التجارة العربية البريطانية، وعدد من ممثلي الشركات المتخصصة في قطاعات مختلفة وهم كل من السيد مالك العكيلي والسيد رازي صالح ممثلين عن شركة (Digital Barriers)، السيد اون هيلز ممثلاً عن شركة (Norbar Torque Tools Ltd)، والسيد بول هوستن ممثلاً عن شركة (Pinnacle Contracting – PSL Ltd).

خلال اللقاء رحب نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي بالوفد التجاري الزائر للأردن وقدمت المدير العام نبذة عن مجلس الأعمال العراقي ونشاطاته وما حققه في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية.

وناقش المجتمعون سبل التعاون وسعي الشركات البريطانية للتمكن في الحصول على فرص عمل تجارية واستثمارية في العراق.

ثم استعرض اعضاء المجلس وممثلي الشركات البريطانية نبذه عن شركاتهم وخبراتها والمشاريع المنجزة، تلا ذلك مناقشة عدد من الاستفسارات التي طرحها الوفد التجاري حول الوضع الاقتصادي في العراق وآلية عمل الشركات الاجنبية .

هذا وقد تم الاتفاق مع السيد آلاستير واتسون على تنظيم غرفة التجارة العربية – البريطانية وبالتعاون مع مجلس الاعمال العراقي مؤتمر اقتصادي في لندن خلال الفترة المقبلة، لتشجيع الشركات البريطانية على اقامة شراكات عمل مع نظيراتها في العراق.

حضر الإجتماع كل من نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي، وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ أسامة القريشي، وأعضاء المجلس د.فارس الصافي، والأستاذ حسن الصافي، ومدير عام المجلس.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء واعمار العراق.