مشاركة أعضاء مجلس الاعمال العراقي في منتدى الاعمال الأردني – القبرصي – اليوناني

بدعوى من غرفة تجارة الأردن شارك أعضاء مجلس الاعمال العراقي وهم كل من عضو الهيئة الإدارية لمجلس الاعمال العراقي الأستاذ مكي الفائز وعضو المجلس الأستاذ محمد شنشل والمدير العام في فعاليات منتدى الاعمال الاردني – القبرصي – اليوناني، الذي انعقد يوم الاحد الموافق 2019/4/14 في فندق الفورسيزون – عمان. خلال المنتدى شارك الأستاذ مكي الفائز نيابة عن مجلس الاعمال العراقي في جلسة بعنوان “الأردن بوابة للدخول الى السوق العراقية” في قطاعات التزويد وإعادة الاعمار والبناء، والتي تم خلالها مناقشة الواقع الحالي والآفاق المستقبلية للعلاقات.
إذ تحدث الأستاذ مكي الفائز عن أهمية الأسواق العراقية وحاجة العراق في الوقت الحالي الى إعادة البناء خاصةً بعد تخلصه من قوى الشر والظلام داعش، مؤكداً ان الوضع الأمني في العراق افضل بكثير، داعياً القطاع الخاص في الأردن واليونان وقبرص لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع القطاع الخاص العراقي. كما أكد الأستاذ مكي الفائز على عمق العلاقات التاريخية بين العراق والأردن، مشيداً باهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بالمستثمرين العراقيين والجالية العراقية.
كما استعرض نبذة عن مجلس الاعمال العراقي وحجم الاستثمار العراقي في الأردن، وابدى استعداد المجلس للتعاون مع الشركات العربية والأجنبية للدخول الى السوق العراقي، داعياً جميع الشركات الى الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الأردن للصادرات الى العراق من خلال ميناء العقبة. شارك في المنتدى عدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الاعمال من الدول الثلاثة.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.