مجلس الاعمال العراقي يوقع اتفاقية تعاون مع الملحقية التجارية للسفارة الكورية

تم يوم الاثنين الموافق 2019/04/22 توقيع اتفاقية تعاون بين مجلس الاعمال العراقي و الملحقية التجارية للسفارة الكورية (وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة الكورية KOTRA)، حيث وقع من جانب مجلس الاعمال العراقي نائب الرئيس وامين السر الاستاذ سعد ناجي ومن جانب الملحقية التجارية للسفارة الكورية الملحق التجاري الكوري السيد لي سوجونغ. خلال حفل التوقيع تحدث الاستاذ سعد ناجي عن اهمية هذه الاتفاقية مؤكداً على انها اتفاقية تعاون استراتيجية والتي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الشركات الكورية وشركات مجلس الاعمال العراقي، مبدياً استعداد المجلس في تنظيم وفد تجاري مشترك من أعضاء المجلس ونظرائهم الكوريين لزيارة العراق والتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة، مؤكداً على أهمية مشاركة الشركات الكورية في السوق العراقي، وبالتحديد في قطاع الطاقة. من جانبه اعرب الملحق التجاري الكوري السيد لي سوجونغ عن شكره للمجلس لإهتمامه بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيداً بما يقوم به المجلس من نشاطات اقتصادية هامة لخدمة مجتمع الاعمال المحلي والدولي. هذا وقد أشاد المستشار التجاري لدى الملحقية التجارية الكورية السيد احمد البرقاوي بالعلاقة الوثيقة بين المجلس والملحقية التجارية الكورية منذ سنوات، غير ان هذه الاتفاقية ستجعل المجلس شريك اساسي في كافة النشاطات التي تنظمها الملحقية التجارية الكورية وبصورة خاصة المؤتمرات ولقاءات العمل مع الوفود التجارية الكورية الزائرة للأردن، ومنها النشاط القادم الذي ستشارك فيه 27 شركة من كبريات الشركات الكورية، حيث سيكون المجلس منظم وراعي لهذه اللقاءات، كما سيتم تخصيص (Booth) لمجلس الاعمال العراقي لتعريف الشركات الكورية الزائرة بهذه المؤسسة الاقتصادية الكبيرة والشركات المسجلة لديها، والذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 2019/04/30 في فندق الانتركونتننتال – عمان.
في نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر، كما قدم الاستاذ سعد ناجي نيابةً عن المجلس هدية تذكارية للملحق التجاري الكوري السيد لي سوجونغ وهي ايقونة المجلس (شجرة الحياة السومرية).
حضر من جانب مجلس الاعمال العراقي أعضاء المجلس وهم الأستاذ محمد شنشل، السيدة هيفاء الشيخلي والأستاذ محمد الحسيني، ومدير عام المجلس. ومن جانب الوكالة حضر المدير التنفيذي السيد تشوي ميونج، والمستشار التجاري السيد احمد برقاوي.