مجلس الاعمال العراقي يقيم حفل توقيع رواية “رقص على جمر الذاكرة”

مجلس الاعمال العراقي يقيم حفل توقيع رواية “رقص على جمر الذاكرة”

من ضمن برنامج (إبداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي، اقام المجلس يوم الأربعاء الموافق 2019/04/24، حفل توقيع رواية “رقص على جمر الذاكرة” للإعلامية  اسيل سامي عبدالحميد وذلك على قاعة مجلس الاعمال العراقي – ط1. في بداية الحفل تم قراءة سورة الفاتحة على روح الشاعر الشعبي الكبير خضير هادي، ثم قام  الشاعر مأمون النطاح  بتقديم نبذة عن الكاتبة اسيل سامي، والتي بدورها تحدثت عن عملها الروائي الاول  “رقص على جمر الذاكرة”  والذي حاولت من خلاله نقل صورة ومشاعر امرأة مغتربة تائهة بين الحنين للوطن وخشية العودة إليه بعد أن طالته الكثير من مظاهر التفرقة والعنف والدمار المادي والمعنوي، امرأة تحاول التأقلم مع الأوطان الجديدة والتشبث بذات الوقت بعراقيتها من خلال الارتباط برجل عراقي، غير أن الفشل في تلك الزيجة يعيدها إلى نفس المتاهة، متاهة الانسلاخ عن الوطن والعيش في ذكراه. تلا ذلك إلقاء الشاعر مأمون النطاح ابيات شعرية عن الوطن.
وفي نهاية الحفل قدم نائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي نيابة عن المجلس هدية تذكارية وهي أيقونة المجلس (شجرة الحياة السومرية) الى الاعلامية اسيل سامي والتي اعربت عن شكرها وامتنانها لمجلس الاعمال العراقي لما يقدمه من دعم ورعاية من خلال برنامج إبداع الثقافي للمبدعين العراقيين داخل وخارج العراق.
ناب عن سعادة سفيرة جمهورية العراق في الاردن السيدة صفية السهيل، السكرتير الاول لدى السفارة الاستاذ احمد الخالدي، ومن الملحقية التجارية العراقية الاستاذ حسام العزاوي. وحضر من جانب مجلس الاعمال العراقي نائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي وعضو الهيئة الإدارية السيدة وسن الخفاجي، ومن أعضاء المجلس حضر كل من د. عاملة ناجي، السيدة هيفاء الشيخلي، د. عهد الدوري، والأستاذ فارس كمال، وحشد كبير من ابناء الجالية العراقية من الفنانين والادباء والاعلاميين ، بالاضافة الى وسائل الاعلام، ومدير عام وطاقم المجلس.