مجلس الاعمال العراقي يرعى ويشارك في “ملتقى الشراكات التجارية الاردنية – الكورية”

شارك مجلس الاعمال العراقي في “ملتقى الشراكات التجارية الأردنية – الكورية”، والذي انعقد برعاية المجلس يوم الثلاثاء الموافق 2019/04/30 في فندق الانتركونتننتال – عمان.

وذلك بحضور سعادة سفير جمهورية كوريا لدي الأردن السيد لي بوم يون Lee Bom-yon ، ونائب رئيس وكالة تشجيع التجارة والاستثمار الكورية (KOTRA) كيم سانغ موك Kim Sangmok ، ومجموعة من رجال الاعمال الأردنيين المهتمين بالصناعات والمنتجات الكورية مع مشاركة مميزة من قبل أعضاء مجلس الاعمال العراقي، حيث ضم الملتقى (Booth) مخصص لمجلس الاعمال العراقي لعرض المطبوعات  والمواد الدعائية للمجلس وعقد لقاءات مع الشركات الكورية والاردنية.

خلال الملتقى استعرضت مدير عام المجلس في اجتماع انعقد مع نائب رئيس وكالة تشجيع التجارة والاستثمار الكورية (KOTRA) كيم سانغ موك Kim Sangmok، ما يقوم به المجلس من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والإنسانية والأكاديمية وما يقدمه من خدمات مميزة للمستثمرين ورجال الاعمال العراقيين، بالإضافة الى حجم الاستثمار العراقي في الأردن في جميع القطاعات.

من جانبه  بارك كيم سانغ موك، اتفاقية التعاون التي وقعت بين مجلس الاعمال العراقي والملحقية التجارية للسفارة الكورية (وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة الكورية KOTRA)، وعبر عن رغبته في تنظيم وفد مشترك يضم رجال اعمال وكوريين لزيارة العراق .

ضم الوفد الزائر ممثلين عن الشركات الكورية تمثل قطاعات تنقية المياه وتبريدها، اجهزة ومصانع معالجة المياه، قطع مطاطية، مواسير ووصلات معدنية، حاويات وبيوت جاهزة، حلول بيئية متكاملة وانظمة منع تلوث الهواء، حفارات ورافعات ونش ومعدات، موازين صناعية وانظمة POS، معدات تجهيز الأغذية والتغليف، سخانات صناعية ومكثفات ومبادلات حرارية، أنابيب ومواسير سكب لمحطات الطاقة والمصانع الكيماوية ومصافي التكرير، ابر طبية وجراحية، كاميرات طبية ومنظار، أجهزة تخفيف آلام العضلات والاسترخاء وواقيات للركبة والقدم،  اجهزة تعقيم طبية، علف حيوانات صحي.

وتم عرض فرص الأعمال والاستثمار في المملكة الاردنية الهاشمية وسبل تنمية ورفع مستوى التعاون للنهوض والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة بين الاردن وكوريا وتم توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين الشركات الكورية ونظيراتها من الشركات الاردنية، حيث وقعت الشركة المتصدرة ((Leading Eng. & Ind. مذكرة تفاهم مع شركة ميشيجين Michigan Technology واخري بين شركة الضوء الاخضر الاردنية Green Light Jordan   و لوتس الكورية Lotus A.C.T, Inc. بالاضافة الي المذكرة التي جمعت بين شركة نور الهندسية Nour Eng وشركة BHI Co., Ltd  الكورية.