زيارة وفد طائفة الصابئة المندائيين في الأردن لقاعة مجلس الاعمال العراقي

زار وفد من طائفة الصابئة المندائيين في الأردن والمكون من نائب رئيس الطائفة الأستاذ سمير صدام سيف وأعضاء مجلس إدارة الطائفة قاعة مجلس الاعمال العراقي يوم الاثنين الموافق 2019/04/08، وكان بإستقبالهم نائب رئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي وعضو اللجنة الإنسانية السيدة وداد الصفار ومدير عام المجلس وبحضور الملحق التجاري العراقي الأستاذ عبدالامير عزيز زبن ونائب الملحق الأستاذ حسام العزاوي والفنان التشكيلي د. عمر المطلبي. في بداية اللقاء رحب الأستاذ سعد ناجي بالوفد ثم استعرضت مدير عام المجلس إنجازات وبرامج المجلس في كافة الأصعدة، كما ناقش الأستاذ سعد ناجي مع الوفد الحالات الإنسانية لدى الطائفة، علماً ان عدد أبناء الطائفة الموجودين في الأردن يبلغ حولي 300 عائلة أي ما يقارب 1500 شخص. كما ابدى الأستاذ سعد ناجي استعداد المجلس لمساعدة الحالات الإنسانية الخاصة ومساعدة أبناء الطائفة الراغبين بالعودة الى العراق ضمن حملة العودة الطوعية للمجلس.
ثم تجول وفد الطائفة مع الفنان التشكيلي د. عمر المطلبي للتعرف على الاعمال الفنية المعروضة ضمن معرضه المقام على قاعة مجلس الاعمال العراقي بعنوان “لمسة لون”. وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر على تنظيم هذا الاجتماع، كما تم الاتفاق على التواصل دورياً بين المجلس ومجلس إدارة طائفة الصابئة المندائيين فيما يخص النشاطات التي يقيمها الجانبين.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم ، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية.