مجلس الاعمال العراقي يُكرم الموسيقار الكبير الهام المدفعي

من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الاعمال العراقي (ابداع ) اقام المجلس حفل تكريم للموسيقار الكبير الهام المدفعي تثميناً وتقديراً لما قدمه للفن والغناء العراقي الاصيل ومسيرته الفنية الطويلة، وذلك يوم الخميس الموافق 6/4/2017 في فندق جراند ملينيوم – عمان.

في بداية الحفل رحب د. ماجد الساعدي رئيس مجلس الاعمال العراقي بالضيوف، مبينا ان هذا التكريم هو تتويج للمسيرة الفنية الحافلة للموسيقار الكبير الهام المدفعي والتي قدم خلالها حفلات ومهرجانات ناجحة في انحاء العالم، وهو من الفنانين القلائل الذين يقدمون الفن والموسيقى الأصيلة، حيث قام المدفعي بتطويع الآلات الغربية للموسيقى العربية، وبتلك الخطوة ساهم بتطوير الموسيقى العربية والعراقية التراثية وتقديمها للعالم.

بدورها شكرت سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل مجلس الاعمال العراقي لدعمه للفنانين والمبدعين من خلال برنامجه الثقافي (ابداع)، كما اشادت بمسيرة الموسيقار الهام المدفعي واصالة عائلته التي عرف ابنائها بالتميز في مجال العمارة، ثم قام رئيس المجلس د.ماجد الساعدي ونائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ونائب الرئيس الأستاذ نزار أوجي واعضاء الهيئة الادارية الأستاذ مكي الفائز والسيدة وسن الخفاجي بتكريم المدفعي بوسام الابداع، تلا ذلك عرض فيلم وثائقي عن حياته من انتاج برنامج ابداع الثقافي لمجلس الاعمال العراقي.

هذا وقدم المدفعي اغنية بمناسبة هذا التكريم. تخلل الحفل فقرات غنائية للفنان همام ابراهيم وكانت من ضمن اغانيه اغنيته الجديدة ” انا عراقي” كعربون محبه لبلده العراق الذي طالما حمله في قلبه وتغنى به، وهي بدعم من مجلس الاعمال العراقي.

حضر الحفل سعادة سفيرة جمهورية العراق السيدة صفية السهيل والسيد الوزير المفوض لدى السفارة مصطفى الامام وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والاجتماعية والفنية والاعلامية، ومن جانب المجلس حضر عدد كبير من الاعضاء وعوائلهم بالاضافة الى حشد كبير من محطات التلفزة ووسائل الاعلام.