مجلس الأعمال العراقي يقيم بازار عودة أم الربيعين بالتعاون مع منظمة أيادي الخير

من ضمن البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (إبداع) وبمناسبة عيد الأم وأعياد الربيع أقام مجلس الأعمال العراقي بالتعاون مع منظمة أيادي الخير يوم السبت الموافق 18/03/2017 على قاعة مجلس الأعمال العراقي – ط1 بازار عودة أم الربيعين الذي شارك فيه مجموعة من ابناء الجالية العراقية الأقل حظاً في المملكة. تنوع البازار بالمعروضات التي شملت حرف يدوية، اكسسوارات منزلية تراثية، فن الطباعة على الملابس، الأعمال الفنية النحاسية، الزجاجيات، الإكسسوارات، المأكولات والحلويات العراقية، والأزياء التراثية الذي تم رصد ريعه للمشاركين في البازار.

وقد جاء تنظيم هذا البازار لابراز المواهب الفنية المختلفة ومساعدة الفئة الأقل حظاً في تسويق منتجاتهم وتشجيعهم على العمل والانتاج بشكل مستمر. شهد البازار حضور كثيف من الزوار الذي جاؤوا بحثاً عن هدايا مميزة مصنعة يدوياً بمناسبة عيد الأم، كما حضر من جانب السفارة العراقية القنصل العراقي الأستاذ عدي حاتم ممثلاً عن سعادة سفيرة جمهورية العراق السيدة صفية السهيل، وعدد كبير من أبناء الجالية العراقية، ومن جانب المجلس حضر نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي الذي تجول مع القنصل العراقي للتعرف على الأعمال الفنية المعروضة، كما حضر عضو مجلس الأعمال العراقي د.محمد البلداوي، ومدير عام وطاقم المجلس بالإضافة الى حشد من الإعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية.