فعالية اقتصادية: مؤتمر تشاوري بين منظمات الأعمال المهنية

استضاف مجلس الأعمال العراقي في الأردن يوم الإثنين 2017/4/17 في فندق جراند ملينيوم – عمان، مؤتمر تشاوري شارك فيه عدد من منظمات الأعمال المهنية العراقية ورجال الأعمال العراقيين. تم خلال الإجتماع شرح كيفية توثيق العلاقات الإقتصادية بين هذه المنظمات وبين مثيلاتها من الجانب الأردني، واتفق الحضور خلال المؤتمر على انشاء كيان اقتصادي استشاري يقدم المعونة لرجال الأعمال العراقيين والأردنيين وحكومة كلا البلدين في العراق والأردن، يهدف الى تسهيل وتعزيز التعاون الإقتصادي بين الجانبين. شارك في هذا المؤتمر

سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى الأردن السيدة صفية السهيل ومن جانب مجلس الأعمال العراقي في الأردن شارك نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي وأعضاء الهيئة الإدارية وهم كل من الأستاذ تركي القيسي، الأستاذ محمد جواد الجبوري، الأستاذ مكي الفائز،الأستاذ خليل البنية، الأستاذ علي غالب الخفاجي، الأستاذ أسامة القريشي، الأستاذ أحمد الصراف، الأستاذ ممتاز الطائي والسيدة وسن الخفاجي، وعضو ومستشارة المجلس للمسؤولية الإجتماعية د.عاملة ناجي، ومن جانب المنظمات الإقتصادية شارك كل من الأستاذ جعفر الحمداني رئيس اتحاد الغرف التجارية، الأستاذ داود عبد زاير رئيس مجلس الأعمال الوطني العراقي وممثلاً عن اتحاد المقاولين العراقيين، الأستاذ محمد حسن الحديثي ممثلاً عن جمعية رجال الأعمال العراقيين والأستاذ قيس كاظم الخفاجي ممثلاً عن اتحاد الصناعات العراقي.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن.