فعالية اقتصادية: لقاء رئيس مجلس الأعمال العراقي د.ماجد الساعدي مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

التقى يوم الخميس الموافق 26/08/2021 وخلال زيارته الى بغداد رئيس مجلس الأعمال العراقي د.ماجد الساعدي بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.نبيل كاظم في مقر الوزارة في بغداد.

في بداية اللقاء رحب معالي الوزير د.نبيل كاظم برئيس المجلس د.ماجد الساعدي، وتحدث عن الصعوبات التي يواجهها التعليم في العراق بصورة عامة، وخصوصا مع انتشار جائحة كورونا، وتأثيرها على الدوام واستمرار العملية التعليمية، وكذلك دعم الوزارة لكل مشاريع الاستثمار في قطاع التعليم، وبصورة خاصة الاستثمار الاجنبي ودخول الجامعات الاجنبية الى السوق العراقي، مما يضيف زخما نوعيا كبيرا لنوعية التعليم ومخرجاته، وتوفير الايدي العاملة من الشباب والخريجين، بما يخدم عملية اعمار العراق.

من جانبه اكد د. ماجد الساعدي على اهمية التعليم بكل مراحله كأساس لبناء الانسان والاوطان، بناءا صحيحا قادرا على الصمود والنجاح، كما اكد على اهمية الاستثمار الخاص في دعمه، وتنويعه بما يتناسب مع سوق العمل العراقي، واستعداد رجال الاعمال العراقيين المغتربين  للمساهمه في هذه المشروعات النبيلة خدمة للعراق وشعبه الكريم.

 

اقرأ أيضًا:

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الاعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة، على أطلاق مجلس الأعمال العراقي في الأردن.