فعالية اقتصادية: اجتماع فني حول ورقة العمل لحجم الإستثمار العراقي في الأردن بين عطوفة الأمين العام ورئيس هيئة الإستثمار وكالة و نائب الرئيس وأمين سر المجلس

بناءً على طلب عطوفة الأمين العام ورئيس هيئة الاستثمار وكالةً الأستاذ فريدون حرتوقة، حضر نائب الرئيس وأمين سر المجلس د.سعد ناجي والمدير العام الاجتماع الفني الذي انعقد مع الأستاذ فريدون حرتوقة، اليوم الأحد الموافق 29/08/2021 في مقر هيئة الاستثمار.

حول ورقة العمل التي قدمها مجلس الأعمال العراقي عن حجم الاستثمار العراقي في الأردن والآليات والمعايير التي تم على أساسها احتساب حجم الاستثمار والقطاعات التي شملتها الدراسة، وقد ابدى عطوفة الأستاذ فريدون حرتوقة اعجابه بالمعلومات التي تم طرحها في ورقة العمل، مؤكداً على أهمية اجراء دراسة شاملة إضافية تشارك فيها جميع الجهات الحكومية الأردنية حول اكثر الدول استثماراً في الأردن.

كما تم مناقشة التعاون الاقتصادي بين العراق والأردن وبصورة خاصة المنطقة الصناعية المشتركة بين البلدين وآلية تعزيز هذا التعاون. وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر على تنظيم هذا الاجتماع.

 

اقرأ أيضًا:

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الاعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار، كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في اواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن، وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، اضافة الى إيجاد الوسائل التي تعمل على تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين الأردن والعراق.