سفير الجمهورية التونسية يزور مجلس الأعمال العراقي

سعادة سفير الجمهورية التونسية لدى الأردن الأستاذ خالد السهيلي يزور مجلس الاعمال العراقي في لقاء توديعي بمناسبة انتهاء مهام عمله

زار يوم الأربعاء الموافق 14/09/2022 سعادة سفير الجمهورية التونسية لدى الأردن الأستاذ خالد السهيلي مجلس الاعمال العراقي بمناسبة انتهاء مهام عمله. برفقة مستشار ونائب رئيس البعثة الاستاذ محمد علي بنحبيب، والملحق التجارية التونسي الاستاذ عاطف الغرياني. في بداية اللقاء تقدم نائب الرئيس وامين سر المجلس د. سعد ناجي بالشكر والتقدير لسعادة السفير التونسي تثميناً لجهوده وعمله الابداعي في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين شركات المجلس والشركات التونسية. وما قدمه سعادة السفير بهذا الخصوص من تسهيلات في منح تأشيرة الدخول الى تونس للاعضاء وبالسرعة الممكنة، والتي ساهمت في تحقيق قصص نجاح على مستوى العلاقات التجارية بين الاعضاء ونظرائهم في تونس. كما أكد د. سعد ناجي خلال اللقاء على ضرورة تشجيع السياحة الى تونس وتسهيل الاجراءات، لما تتمتع به تونس من امكانيات سياحية ومعالم حضارية وثقافية.

من جانبه تحدث سعادة السفير التونسي عن عمق العلاقات الاخوية بين العراق وتونس، والتي طالما كانت علاقات تاريخية متميزة. مؤكداً انه سيقوم برفع توصيات للحكومة التونسية بضرورة رفع قيود الفيزا للدخول الى تونس عن العراقيين، إسوة باشقائهم الاردنيين. مؤكداً على دور القطاع الخاص الهام في كل من العراق وتونس في تعزيز التعاون بين البلدين. واقترح سعادة السفير لتعزيز التعاون المستقبلي تنظيم بعثة تجارية من اعضاء المجلس الى تونس، وتوقيع اتفاقية “توأمة” مع مجلس الاعمال التونسي – الافريقي.

بينما أعرب الملحق التجاري التونسي الاستاذ عاطف الغرياني عن اسفه لضعف الصادرات التونسية الى العراق، والتي لا تتجاور 15 مليون دولار سنوياً. وذلك بسبب رصد 80% من صادرات تونس الى الاتحاد الاوربي، وضعف الترويج للفرص التجارية والمعلومات عن الصناعة التونسية للجانب العراقي.

في نهاية اللقاء

تقدم سعادة السفير التونسي بالشكر والامتنان لمجلس الاعمال العراقي لما قدمه من دعم وتعاون لتعزيز العلاقات الاقتصادية. كما قدم الاعضاء نيابة عن المجلس درع العمل الابداعي لسعادة السفير التونسي، متمنين له المزيد من التقدم والنجاح.

حضر من جانب المجلس نائب الرئيس وامين السر د. سعد ناجي، عضو الهيئة الادارية المهندس مكي الفائز، واعضاء المجلس الاستاذ نزار اوجي، الاستاذ محمد شنشل. والاستاذ طارق حاوي والانسة عبير مطشر ممثلين عن شركة البحار السبعة، ومدير عام المجلس.

اقرأ أيضاً:
دعوة للشاركة في فعاليات النسخة التاسعة من منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات