مجلس الاعمال العراقي | بوابة المستثمرين والشركات العراقية في الاردن

فعالية اقتصادية: زيارة سعادة سفير جمهورية باكستان لدى الاردن سجاد علي خان لمقر مجلس الاعمال العراقي

فعالية اقتصادية: زيارة سعادة سفير جمهورية باكستان لدى الاردن سجاد علي خان لمقر مجلس الاعمال العراقي

زار سعادة سفير جمهورية باكستان لدى الاردن سجاد علي خان والملحق التجاري الباكستاني خادم علي مقر مجلس الأعمال العراقي يوم الأحد الموافق 12/12/2021. برفقة رجل الاعمال والاعلامي د. وضاح الكيلاني، والتقى بنائب رئيس وامين سر المجلس د. سعد ناجي، وعضو المجلس الأستاذ محمد شنشل، ومدير عام المجلس.

في بداية اللقاء شكر سعادة سفير جمهورية باكستان أعضاء المجلس على تنظيم هذا اللقاء. وتحدث عن الميزات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها باكستان، مبيناً ان لدى باكستان موارد متنوعة وكبيرة. كما توجد فرص استثمارية واعدة، خاصة مع الممر الاقتصادي الباكستاني – الصيني، ووجود ميناء “جوادر”، الذي يعتبر نقطة مهمة على طريق الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان، حيث يتميز هذا الميناء بموقع استراتيجي لوقوعه بين جنوب اسيا والشرق الأوسط، وقد تم انشاء منطقة اقتصادية حرة في الميناء، والتي تمنح الشركات إعفاءات ضريبية وجمركية، بالإضافة الى سهولة التصدير الى عدد كبير من البلدان في العالم.

تلا ذلك استعراض مدير عام المجلس لمسيرة مجلس الاعمال العراقي في كافة الأصعدة. من جانبه شكر د. سعد ناجي سعادة السفير الباكستاني على زيارته مقر المجلس، واهتمامه بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركات المجلس، ورداً على مقترح سعادة السفير حول تنظيم وفد تجاري يضم رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين الراغبين بالتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية في باكستان، اكد د. سعد ناجي استعداد المجلس بتنظيم هذه الزيارة واستقبال الوفود التجارية الزائرة من باكستان أيضا. في نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر على تنظيم اللقاء، وقدم د. سعد ناجي أيقونة المجلس (شجرة الحياة السومرية) كهدية تذكارية لسعادة السفير الباكستاني نيابة عن أعضاء المجلس.

 

اقرأ أيضًا: