فعالية اقتصادية: لقاء معالي وزير الإستثمار الأردني خيري عمرو رئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في مقر وزارة الإستثمار

التقى معالي وزير الاستثمار الأردني المهندس خيري عمرو في مقر وزارة الاستثمار يوم الخميس الموافق 09/12/2021، رئيس مجلس الاعمال العراقي د.ماجد الساعدي وكل من نائب الرئيس وأمين السر د.سعد ناجي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وهم الأستاذ مكي الفائز والأستاذ طارق الحسن ومن أعضاء المجلس الأستاذ احمد العاملي، الأستاذ عقيل الهادي والأستاذ عبد الرحمن ثابت سفر والسيدة ليلاس عصفور ومدير عام المجلس. خلال اللقاء تم التباحث بجملة من الملاحظات والاقتراحات الكفيلة بتعزيز استثمارات المستثمرين العراقيين بالمملكة.

كما أكد وزير الاستثمار الأردني على حرص الحكومة الأردنية على تقديم كل التسهيلات اللازمة لرجال الاعمال والمستثمرين في الأردن.

والتواصل الدائم معهم للاستماع منهم حول أي ملاحظات بشأن سير أعمالهم واستثماراتهم في الأردن وتذليل أي عقبات قد تعترضها.

واستعرض معالي وزير الاستثمار آليات تحسين الاستثمار وتطوير جذب الاستثمار مشيراً الى الجهود المبذولة من مختلف الجهات الرسمية التي تبذل لتحسين الواقع الاستثماري في المملكة، وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار.

مؤكداً أن إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين كان من اول أولويات الحكومة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية.

من جانبه شكر رئيس مجلس الاعمال العراقي د.ماجد الساعدي الحكومة الأردنية على جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمستثمر العراقي وجهود وزارة الاستثمار في مواصلة البحث عن حلول للمعوقات والتحديات التي تواجه المستثمرين العراقيين. وتطرق د.ماجد الساعدي لبعض التحديات التي تعترض المستثمر العراقي.

والتي أكد أن إيجاد حلول لها سيساهم بتدفق المزيد من الاستثمارات العراقية الى الأردن.

هذا وقد قدم نائب الرئيس وأمين السر د.سعد ناجي ورقة عمل لكافة المعوقات حول الاستثمار العراقي في المملكة/ الواقع والتحديات.

والتي تضمنت حجم الاستثمار العراقي في الأردن في القطاعات الاستثمارية والمعوقات التي يعاني منها المستثمر العراقي مع مقترحات للحلول.

في نهاية اللقاء

وعد معالي وزير الاستثمار بدراسة مقترحات الأعضاء لتسهيل عمل المستثمرين العراقيين في الأردن. وتقدم وفد اعضاء مجلس الأعمال العراقي بالشكر والتقدير الى معاليه على عقد هذا اللقاء.

 

 

اقرأ أيضًا: