فعالية اقتصادية: اجتماع الملحق التجاري الامريكي الجديد مع رئيس واعضاء مجلس الاعمال العراقي

اجتمع الملحق التجاري الجديد لدى السفارة الامريكية في الاردن جانيه بيير-لويس ووفد من السفارة الامريكية ضم كل من الخبراء التجاريين لبنى عبد الهادي ،سوزان بربور، ومروان مداين، مع رئيس مجلس الاعمال العراقي د. ماجد الساعدي ونائب الرئيس وامين السر د. سعد ناجي وعضو مجلس الإدارة المهندس مكي الفائز والمدير العام، يوم الأربعاء 2021/06/16 في مقر مجلس الاعمال العراقي.

في بداية اللقاء

رحب د. ماجد الساعدي الملحق التجاري الجديد والوفد المرافق لها من طاقم السفارة الامريكية. وتحدث عن انجازات مجلس الاعمال العراقي منذ تأسيسه عام 2006 كمنظمة اعمال رائدة. والتسهيلات والخدمات التي يقدمها المجلس لأعضائه من المستثمرين ورجال الاعمال العراقيين. ودور المجلس في تحفيز الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في كل من الاردن والعراق. كما استعرض البيئة الاستثمارية والوضع الاقتصادي في العراق. ودور القطاع الخاص بالنهوض بالواقع الاقتصادي على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي تواجهها الشركات العراقية خلال عملها في العراق.

كما دعا د. ماجد الساعدي الى زيادة التعاون بين الشركات العراقية والشركات الامريكية، وزيادة استثمار الشركات الامريكية في القطاعات الواعدة في العراق، مثل قطاع الطاقة، قطاع التعليم، مشاريع البنية التحتية والاسكان، وغيرها من القطاعات. وتحدث د. ماجد عن اتفاقية التمويل التي وفرها الصندوق السعودي للتنمية مع المصارف العراقية، لدعم تصدير المنتجات السعودية الى العراق، والتي تأتي ضمن ما تم تخصيصه من الحكومة السعودية لدعم مشاريع اعادة الاعمار والتنمية في العراق، والذي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتوفير منتجات عالية الجودة.

 

في نهاية اللقاء

من جانبها أشادت جانيه بيير-لويس بدور المجلس في التشبيك بين شركات الاعضاء ونظرائهم في الدول الاخرى، ومنها الولايات المتحدة الامريكية، واقترحت إقامة معارض تجارية تنظم بالشراكة مع مجلس الاعمال العراقي، لتشجيع الشركات الامريكية على تصدير منتجاتها الى السوق العراقي، مؤكدة على ان الفترة المقبلة ستشهد تعاون وتنسيق اكبر مع المجلس، وسيتم مشاركة المجلس بكافة النشاطات والمعارض التي تقام في الولايات المتحدة الامريكية. وستستمر السفارة الامريكية بإعتماد كتب التزكية الرسمية التي يصدرها المجلس لأعضائه لغرض الحصول على تأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: