مشاركة نائب الرئيس وأمين سر المجلس في ” قمة قادة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة” لعام 2021

بدعوة من ساندا اوجامبو الرئيس التنفيذي للميثاق العالمي للأمم المتحدة ( UN Global Compact ) وهو أكبر مبادرة مجتمعية للتنمية المستدامة للشركات في العالم.

شارك نائب الرئيس وأمين سر المجلس د.سعد ناجي في ” قمة قادة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة” لعام 2021. والتي انعقدت على مدار يومي  15و16 /2021/06،  في نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية، وتم بثه عبر تقنية الاتصال المرئي.

خلال القمة احتفلت مبادرة الميثاق العالمي للأمم باختيار عشرة من قادة الأعمال الذين أظهروا تقدمًا والتزامًا بأهداف التنمية المستدامة (SDGs ).

ويقومون بعمل استثنائي للنهوض بتلك الأهداف. من خلال تنفيذ المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان والبيئة والعمل ومكافحة الفساد.

ركزت الترشيحات على المهنيين العاملين على أي مستوى من مستويات  الشركة المشاركة في الميثاق العالمي للأمم المتحدة. وتم اختيار الفائزين من كافة القارات، كما كان التحكيم على المرشحين من قبل لجنة كبيرة تضم ممثلي شبكة خبراء الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. جنبًا إلى جنب مع رواد أهداف التنمية المستدامة السابقين وممثلين من الأوساط الأكاديمية ووكالات الأمم المتحدة.

بالاضافة الى عدد من الجلسات التي ناقشت على مدار يومين تفاقم عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية، تغير المناخ، وباء كوفيد -19 العالمي، والفساد غير المنضبط.
170يذكر ان مجلس الاعمال العراقي في الأردن كان من أوائل المنظمات التي انضمت إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وعمل على تطبيق وتنفيذ المبادئ العشرة للاتفاق في كافة اجراءاته وتبنى التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا: