لقاء سعادة السفيرة البريطانية لدى الأردن بريدجيت بريند مع د.ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي

التقت يوم أمس الاحد الموافق 2021/07/11 سعاة السفيرة البريطانية لدى الأردن بريدجيت بريند، د.ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي خلال زيارتها لمكتبه، ورافق سعادة السفيرة السكرتير الثاني للشؤون الإقليمية السيد مدثر مصور ورئيسة قسم التجارة الدولية السيدة سهى بطارسة لدى السفارة، بحضور مدير عام المجلس.

في بداية اللقاء رحب د.ماجد الساعدي بسعادة السفيرة البريطانية والوفد المرافق لها من طاقم السفارة. ثم تحدث عن اهمية التكامل والتعاون الاقتصادي  بين العراق والاردن ومصر في كافة المجالات، لما له من فوائد على شعوب المنطقة، وبصورة خاصة التعاون في مجال الطاقة. وضرورة تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين الأردن والعراق ومصر واقامة مدن لوجستية تخدم الصناعة. كما عبر عن تفائله في تحسين الوضع الإقتصادي في العراق، بعد الإنتخابات المقبلة.

كما تحدث د.ماجد الساعدي عن انجازات مجلس الأعمال العراقي كمنظمة اعمال مهنية عملت منذ تاسسيها على تقديم التسهيلات وتذليل المعوقات لأعضاء المجلس من المستثمرين ورجال الأعمال العراقيين. ودور المجلس كحلقة وصل بين الشركات العالمية والقطاع الخاص العراقي. ودعم اعضاء المجلس للاقتصاد الاردني من خلال الاستثمار في الاردن والعراق. بالاضافة الى مبادرات المجلس في الترويج لعدد من المشاريع الحيوية الهامة بين العراق والأردن، ومنها انبوب النفط العراقي الأردني. مشيداً بالاستقرارالامني الذي تتمتع به الاردن وموقعها الجغرافي الهام للعراق، وهذا ماجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال العراقيين.

من جانبها تقدمت سعادة السفيرة البريطانية بريدجيت بريند بالتهنئة للدكتور ماجد الساعدي بمناسبة استلامه منصب رئيس مركز تطوير وسط انكلترا في بريطانيا مؤخرا. كما تقدمت بالشكر على تنظيم هذا اللقاء وأكدت استعدادها على دعوة وتشجيع الشركات البريطانية للمشاركة في المشاريع المستقبلية في العراق. في نهاية اللقاء قدم د.ماجد الساعدي لسعادة السفيرة البريطانية هدية تذكارية (شجرة الحياة السومرية).

 

اقرأ أيضًا: