اجتماع اعضاء مجلس الأعمال العراقي مع نائبة السفيرة السويدية في الأردن جوزفين هيليغرين

من ضمن برامج العلاقات الدولية والعلاقات الاقتصادية لمجلس الأعمال العراقي وأهدافه في تعزيز التعاون الاقتصادي بين شركات أعضاء المجلس ومجتمع الأعمال الدولي، اجتمع أعضاء مجلس الأعمال العراقي يوم امس الثلاثاء المصادف 17/02/2015 مع نائبة السفيرة السويدية في الأردن جوزفين هيليغرين ومساعدها والأستاذ علي شاكر المفوض التجاري لدى السويد ورئيس المجلس السويدي للتجارة والاستثمار/العراقي في مقر مجلس الاعمال العراقي.

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الاقتصادية العراقية – السويدية، والبيئة الاستثمارية والفرص التجارية المتاحة في كلا البلدين، والتسهيلات التي تقدمها السفارة السويدية في بغداد وعمان للمستثمرين العراقيين، كما تم الاتفاق على تزويد المجلس ببرامج الاستثمار وتأسيس الشركات في السويد والحصول على إقامة المستثمر.

خلال الاجتماع تحدث الأستاذ على شاكر عن مهامه كمفوض تجاري واهتمام الحكومة السويدية في تعزيز العلاقات بين البلدين. كما اتفق الوفد الزائر وأعضاء مجلس الأعمال العراقي على تنظيم فعاليات اقتصادية بين الطرفين خلال الفترة القادمة منها إقامة مؤتمر اقتصادي عراق سويدي، وتنظيم زيارة وفد تجاري عراقي الى السويد للقاء الشركات السويدية المهتمة في دخول السوق العراقي والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة.

كما قدم الأعضاء نبذة تعريفية عن شركاتهم وقطاعات عمل تلك الشركات، كما تم استعراض برامج وانفجارات المجلس والفعاليات التي يقيمها بصورة دورية والاتفاقيات التي حققها مع السفارات والملحقيات والغرف التجارية ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني. حضر الاجتماع من جانب المجلس الأستاذ سعد ناجي / نائب الرئيس وأمين سر المجلس، الأستاذ تركي القيسي / نائب الرئيس وعضو هيئة إدارية، الأستاذ مكي الفائز / عضو هيئة إدارية، الأستاذ أسامة القريشي / عضو هيئة إدارية، الأستاذ فخري رشان / عضو هيئة إدارية، وممثلا عن الأستاذ خليل البنية / عضو هيئة إدارية ،الأستاذ رائد البياتي / عضو، الأستاذ أحمد العاملي / عضو، الأستاذ عقيل الهادي / عضو، الاستاذ محمد البغدادي /عضو ومدير عام المجلس.