مجلس الاعمال العراقي | مظلة الاستثمار والشركات العراقية في الاردن

مشاركةوفد من أعضاء مجلس الأعمال العراقي في ندوة إقتصادية حول الإستثمار في فرنسا

تلبية لدعوة سعادة السفير الفرنسي في الأردن السيد دافيد بيرتولوتي، شارك وفد من أعضاء مجلس الأعمال العراقي في ندوة اقتصادية حول الاستثمار في فرنسا، عقدت في منزل سفير فرنسا في الأردن يوم الأربعاء المصادف 20/07/2016.

افتتح سعادة السفير الفرنسي الندوة بكلمة ترحيبه بأعضاء المجلس ثم تحدث عن العلاقات الاقتصادية العراقية الفرنسية والوضع الاقتصادي والبيئة الاستثمارية في أوروبا بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتأثير ذلك الانسحاب على الأسواق في أوروبا من خلق الفرص الاستثمارية والتحديات التي تواجه أوروبا. تلا كلمة سعادة السفير عرض تقديمي لمدير الاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الوكالة الفرنسية للاستثمار السيد سالم صيفي والتي تحدث فيها عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة الفرنسية للمستثمرين في كافة القطاعات من تكاليف تشغيل تنافسية وتبسيط الإجراءات الإدارية لإنشاء الشركات والإقامة التي تمنح للمستثمرين وقادة الشركات، كما استعرض عدد من المشاريع الاستثمارية الناجحة للشركات الخليجية في فرنسا و أهم القطاعات المتاحة للاستثمار الأجنبي مؤكداً على عناصر البيئة الجاذبة والاقتصاد الحيوي الذي تتمتع به فرنسا.

وفي نهاية الندوة ناقش نائب رئيس المجلس وأمين السر الأستاذ سعد ناجي آلية إنشاء شركة والحوافز التي يحصل عليها المستثمر، كما ناقش عضو الهيئة الإدارية الأستاذ فخري رشان عدد من الجوانب التي تخص الاستثمار ومنها القطاعات المتاحة وغير المتاحة  للاستثمار الأجنبي في فرنسا. شارك في الندوة عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة ومدير عام وطاقم المجلس.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.