مشاركة نائب الرئيس وأمين سر مجلس الاعمال العراقي ومستشارة المجلس للمسؤولية الإجتماعية في المؤتمر الدولي لتمكين المرأة

بدعوة من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، شارك نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ومستشارة المجلس للمسؤولية الاجتماعية د. عاملة ناجي ومدير عام المجلس، في المؤتمر الدولي لتمكين المرأة ضمن التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذي أقيم بالتعاون مع البنك الأهلي الأردني، يوم الثلاثاء الموافق 20/7/2016 في فندق الميريديان – عمان.

يهدف المؤتمر لإطلاق مشروع اليونيدو الإقليمي ‘تمكين صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل التنمية الصناعية المستدامة والشاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا’، والذي يعد جزءا من الفعاليات التي يتم تطبيقها ضمن إطار مشروع اليونيدو بهدف إيجاد حوار السياسات وتحديد التوصيات وتبادل الممارسات الناجحة حول الموضوعات الاقتصادية والتنموية المشتركة لتطوير روح المبادرة لدى المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذلك بحضور معالي وزير العمل علي الغزاوي راعي المؤتمر وسعادة السفير الإيطالي لدى الأردن السيد جيوفاني بروزي . 

خلال الجلسة الافتتاحية اكدت رئيسة جمعية صاحبات الأعمال والمهن سعادة العين هيفاء النجار، إن المؤتمر يعد فرصة لمشاركة قصص نجاح عدد من السيدات من رائدات الأعمال وتبادل الخبرات فيما بينهن، وبما يعزز من الدور المحوري للمرأة في التنمية الاقتصادية والصناعية، وتابعت أن من أهداف المؤتمر وضع إطار لتشجيع المرأة على الاستثمار بالإضافة إلى التشبيك بين سيدات الأعمال في الدول العربية والأوروبية والمؤسسات الاقتصادية الداعمة.

علما انه قد جرى على هامش المؤتمر لقاء هام بين نائب الرئيس وامين السر الأستاذ سعد ناجي وسعادة العين هيفاء النجار رئيسة جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن تم خلاله استعراض البرامج الخاصة بتمكين المرأة التي يقوم بها المجلس، كما دعا الأستاذ سعد ناجي العين هيفاء النجار الى عقد اجتماع مع أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس لاطلاعها على نشاطات المجلس والمشاكل التي تواجه مجتمع الاعمال العراقي بصورة خاصة والعراقيين المقيمين على ارض المملكة بصورة عامة لغرض عرضها لاحقا على مجلس الاعيان الأردني.

هذا وقد تحدث ممثل اليونيدو، جيراردو باتاكوني، خلال المؤتمر أن المنظمة تتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى تحديد السياسات والإجراءات ذات الأولوية والضرورية لتسهيل الأعمال للسيدات في دول جنوب الحوض المتوسط السبع بشكل رئيسي، إلى جانب تمكين المرأة وتعزيز دورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإلقاء الضوء على أهمية النشاطات الوطنية والإقليمية والدولية لتعزيز روح المبادرة لدى المرأة، وتعزيز قدراتها التنافسية وتسهيل حصولها على التمويل. 

تخلل المؤتمر سلسلة من المحاضرات والنقاشات المشتركة حول التنمية الاقتصادية المستدامة بهدف استحداث فرص عمل محلية والتحضير المدني المستدام.