قمة قادة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

مشاركة نائب الرئيس وأمين سر المجلس في” قمة قادة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة” لعام 2022

بدعوة من ساندا اوجامبو الرئيس التنفيذي للميثاق العالمي للأمم المتحدة ( UN Global Compact ) وهو أكبر مبادرة مجتمعية للتنمية المستدامة للشركات في العالم، شارك نائب الرئيس وأمين سر المجلس د.سعد ناجي ومدير عام المجلس، في ” قمة قادة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة” لعام 2022.

والتي انعقدت على مدار يومي 1و2 /2022/06، والذي اقيم حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي في نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية.

اجتمع هذا العام أكثر من 12000 من قادة الأعمال والحكومات وممثلي الأمم المتحدة والمجتمع المدني والرؤساء التنفيذيين للشركات في قمة قادة الإتفاق العالمي للأمم المتحدة.

بقيادة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو بوتيريش ومساعد الأمين العام والمدير التنفيذي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة ساندا اوجامبو.

أقيمت قمة قادة الاتفاق العالمي تحت شعار ” العالم الذي نريد “. تضمن الحدث لقاءات ثنائية في بانكوك – تايلند، بالإضافة إلى افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة ستوك هولم +50 للإحتفال بذكرى مؤتمر الأمم المتحدة عام 1972 حول البيئة البشرية. وكذلك الإحتفال بمرور 50 عام على العمل البيئي العالمي.

وتم خلال القمة إعلان الإتفاق العالمي للأمم المتحدة عن استراتيجية جديدة لإشراك الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك للعمل من أجل أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما النمو المستدام والعمالة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتصنيع والابتكار المستدامي.

شهدت الجلسة الختامية للقمة عن الإعلان عن 10 من رواد اهداف التنمية المستدامة للإتفاق العالمي.

وهم قادة أعمال من جميع انحاء العالم يقدمون بعمل استثنائي لتعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال تنفيذ المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان والبيئة والعمل ومكافحة الفساد.

يذكر أن مجلس الأعمال العراقي في الأردن كان من أوائل المنظمات التي انضمت إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

وعمل على تطبيق وتنفيذ المبادئ العشرة للاتفاق في كافة اجراءاته وتبنى التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا: