مجلس الأعمال العراقي يقيم حفل توقيع واشهار كتاب أ.د. سداد صادق جواد التميمي

من ضمن البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي “إبداع” أقيم تحت رعاية سفيرة جمهورية العراق في الأردن السيدة صفية السهيل وبحضور القنصل العراقي د.عبدالستار الجنابي نيابة عن سعادة السفيرة يوم السبت المصادف 16/04/2016 حفل توقيع وإشهار كتاب أ.د. سداد صادق جواد التميمي تحت عنوان ” المرأة ” على قاعة مجلس الأعمال العراقي – ط1. في بداية الحفل قدم د. محمد البلداوي نبذة عن السيرة الذاتية للكاتب أ.د. سداد التميمي و نبذة عن المواضيع التي تناولها الكاتب حول المرأة في كتابه ، ثم استعرض الكاتب أ.د. التميمي أهداف هذا الكتاب والذي يسلط الضوء على المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالمرأة من الزوايا الإجتماعية والنفسية والجنسية ، متطرقاً الى فصول الكتاب حيث تناول الفصل الأول موقع المرأة في المجتمع والتفاوت الملحوظ في الدور الذي تلعبه في الحضارة الغربية مقابل الثقافة الشرقية الحاضرة ، اما في الفصل الثاني فتطرق الى زينة المرأة التي تشغل الكثير من المواضيع التي يتم طرحها على المستوى الإجتماعي والديني ثم تحدث في الفصول اللاحقة عن مشاكل التحرش بالمرأة ووصفها بظاهرة اشبه بالوباء الذي يستوطن العالم العربي وعن الأبعاد النفسية و الإضطرابات التي تصيب المرأة في مراحل حياتها المختلفة. تخلل الحفل عدد من المداخلات للضيوف المشاركين حول عدد من القضايا التى تناولها الكتاب.

حضر الحفل من جانب المجلس نائب الرئيس و أمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ، نائب الرئيس الأستاذ تركي القيسي وعضو الهيئة الإدارية السيدة وسن الخفاجي ، ومن أعضاء المجلس د. جلال البياع ، ومن السلك الدبلوماسي الملحق العسكري المصري العقيد ثامر محمد فكري ، ومن جانب السفارة العراقية حضر الملحق العسكري العميد قاسم شاهين وعدد من طاقم السفارة كما حضر مدير الخدمات الطبية الملكية السابق اللواء الطبيب خلف الجادر ونخبة كبيرة من الأطباء الاستشاريين العراقيين والأردنيين وحشد كبير من المثقفين والأدباء من ابناء الجالية العراقية والإعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية بالإضافة الى مديرعام السيدة عبير النائب وطاقم المجلس.

يذكر ان الكاتب من مواليد بغداد تم منحه الدكتوراه في الطب MD من جامعة ويلز عام 1988 و كان أول خريج جامعة اجنبية يمنح هذا الشرف على اطروحته المعنونة: طرق في تقييم العقاقير المضادة للصرع في المرضى ، اكتسب الخبرة في تقييم وعلاج أمراض الصرع وخاصة المستعصية منها وقام بإنشاء أول عيادة للصرع في مركز صحي أولي عام 1994. في الوقت نفسه عمل على انشاء عيادة لتقييم الاضطرابات العصبية التطورية في البالغين وأصبح خبيراً في تقييم التوحد واضطراب عجز الانتباه وفرط الحركة في البالغين ADHD.