مجلس الأعمال العراقي يقيم اجتماعاَ هاماَ مع الوفد الرسمي الزائر من الهيئة المصرية للاستثمار والمناطق الحرة

أقام مجلس الأعمال العراقي اجتماعاً هاماً مع الوفد الرسمي الزائر من الهيئة المصرية للاستثمار والمناطق الحرة في مصر وهم كل من السيد منير عبدالفتاح جمعة / مدير عام الترويج لمنطقة الشرق الأوسط في الهيئة المصرية للاستثمار والمناطق الحرة في مصر والسيدة ايمان جمعة صحفية في جريدة الشرق الأوسط المصرية وذلك يوم الاثنين المصادف 21/03/2016 في مقر مجلس الاعمال العراقي، ورافق الوفد كل من الأستاذ محمد عبدالله الوزير المفوض التجاري لدى السفارة المصرية والأستاذ رياض الكيلاني رئيس شركة روتوغرافيا الصناعية.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ سعد ناجي بالوفد الزائر وقدمت مدير عام المجلس نبذه عن نشاطات المجلس في المجالات الاقتصادية والثقافية والإنسانية ثم قدم استعرض الأعضاء المشاركين في الاجتماع نشاطات شركاتهم و أهم المشاريع التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي.

من جانبه أكد الأستاذ منير جمعة على اهتمام حكومة بلادة في جذب الإستثمارت العراقية إلى مصر وقدم خلال الاجتماع قصة نجاح لشركة أردنية عاملة في مصر في مجال التعبئة والتغليف والتي مثلها الأستاذ رياض الكيلاني، كما أستعرض المناخ الاستثماري في مصر والمؤشرات الاقتصادية والسياسات الاقتصادية ومعدلات النمو المستهدفة و أهم القطاعات الاستثمارية ذات الأولوية ونظم الاستثمار والخريطة الاستثمارية والمشروعات الاستثمارية الكبرى، كما تحدث عن التحول الاقتصادي الذي تسعى إليه الحكومة المصرية من اقتصاد بدائي إلى اقتصاد تكنولوجي معرفي.

هذا وقد أعلمنا الأستاذ محمد عبدالله الوزير المفوض التجاري لدى السفارة المصرية أنه سيقوم بتزويد المجلس بقانون الاستثمار رقم 17 والذي يشمل عدد من القطاعات بالإضافة إلى اللائحة التنفيذية والحوافز المتاحة وخطوات تأسيس الشركات ودليل المستثمر. وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر على تنظيم اللقاء.

كما ناقش الأستاذ سعد ناجي خلال اللقاء سبل التعاون المشترك وتسهيل آلية منح تأشيرة الدخول للمستثمرين العراقيين إلى مصر لغرض التعرف على اهم المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية مصر العربية.

حضر من جانب المجلس كل من نائب رئيس المجلس و أمين السر الأستاذ سعد ناجي و كل من أعضاء المجلس الأستاذ حسن الدهان ,الأستاذ أحمد العاملي والأستاذ عقيل الهادي ، وعدد من الضيوف ومنهم الأستاذ مكرم منقذ الجيبة جي إستشاري البنية التحتية و إدارة المشاريع في شركة جي سي أس البريطانية ومدير عام المجلس.