فعالية اقتصادية: لقاء مع معالي وزير الداخلية الأردني الأستاذ سلامة حماد

زار صباح هذا اليوم الخميس المصادف 7/4/2016 مقر وزارة الداخلية وفد من مجلس الأعمال العراقي يضم كل من نائب الرئيس وأمين السر الأستاذ سعد ناجي وأعضاء المجلس و هم كل من الأستاذ حسين الصراف والأستاذ قيس الجعفري مع سعادة النائب الأستاذ خليل العطية/ عضو مجلس النواب الأردني ، حيث كان باستقبالهم معالي وزير الداخلية الأستاذ سلامة حماد و مدير دائرة الجنسية و مندوب عن الأجهزة الأمنية .

بحث الوفد خلال الاجتماع أسباب تراجع اعداد العراقيين في الأردن وعدد من الأمور الهامة التي سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لها في المستقبل القريب ، كما وافق معالي الوزير مشكورا بتسهيل تجديد الإقامات لمدة خمس سنوات و بصورة تلقائية وبدون طلب أوراق إضافية. و تم الاتفاق على متابعة جميع المواضيع التي تم طرحها خلال الاجتماع مع معالي وزير الداخلية.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.