زيارة وفد جمعية الصداقة الفلسطينية/ العراقية مقر مجلس الأعمال العراقي

زار وفد جمعية الصداقة الفلسطينية/ العراقية برئاسة الأستاذ سعد خليل رئيس الجمعية، وكل من الأستاذ اسعد الناصر/أمين السر، السيدة نصرة قبلاني/مسؤول العلاقات الخارجية، الأستاذ احمد ابو الجيس/ أمين الصندوق، الأستاذ عيسى تميم/ عضو مجلس الادارة، والأستاذ انور سياعر / عضو مجلس الادارة ، مقر مجلس الاعمال العراقي، حيث وصل الوفد قادماً من رام الله وكان باستقبالهم في المجلس نائب الرئيس وأمين السر الأستاذ سعد ناجي،وذلك يوم الخميس الموافق 07/12/2017.

خلال اللقاء تطرق  الوفد الزائر عن اطلاق الجمعية باحتفال كبير في مقبرة الشهداء استذكاراً  للشهداء العراقيين الذين استشهدوا على ارض فلسطين بحضور ممثل عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) وحشد من المسؤولين الفلسطينيين.

وتحدث رئيس الجمعية في هذا اللقاء عن مباركة الجمعية انتصارات الجيش العراقي على قوى الظلام الداعشي، كما ابدى رغبته بتعزيز العلاقات العراقية – الفلسطينية، من جانبه اعرب الأستاذ سعد ناجي عن مباركة المجلس لإنشاء هذه الجمعية، كما ابدى استعداد المجلس لدعم نشاطاتها ومنها اقامة معرض فني تشكيلي عراقي في رام الله، واشراك الجمعية بالمناسبات التي يقيمها المجلس. تجدر الإشارة الى أن جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية تتخذ من رام الله مقرا لها وتمثل كافة المدن الفلسطينية، وأن جميع أعضاءها من خريجي الجامعات العراقية والذين تجمعهم علاقات جيدة بالمجتمع العراقي، وفي نهاية اللقاء قدم وفد الجمعية درع تكريمي لمجلس الاعمال العراقي.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم، وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.