زيارة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية أليس ويلز لمجلس الأعمال العراقي

قامت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأردن أليس ويلز ونائب المستشار السياسي بيتر شاي ونائب الملحق الاقتصادي ريان بالو بزيارة مجلس الأعمال الاثني يوم الاثنين 25/8/2015.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس الأعمال العراقي بالدكتور ماجد السعدي السفير والوفد المرافق ، واستعرض آخر المستجدات في العراق على الصعيد الاقتصادي وأهم التحديات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال ورجال الأعمال.

فرص الاستثمار المتاحة في العراق. كما تحدث الدكتور ماجد السعدي عن حجم استثمارات أعضاء المجلس في المملكة الأردنية الهاشمية في كافة القطاعات وأشاد بجهود الحكومة الأردنية في دعم المستثمرين العراقيين في المملكة.

وقدم أعضاء المجلس لمحة عامة عن الإنجازات والتسهيلات التي حققها المجلس وأنشطته المستمرة في دعم الجالية العراقية المقيمة في الأردن في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

من جانبها تحدثت السفيرة الأمريكية ويلز عن رغبتها في زيادة التعاون التجاري والاقتصادي مع العراق. كما استمع السفير ويلز خلال الاجتماع إلى تقييم الأعضاء لأداء الحكومة العراقية في الإصلاح الاقتصادي، وأكد رغبتها في إقامة شراكات تجارية واستثمارية وتفعيل التعاون بين الشركات الأمريكية والعراقية والأردنية في مختلف المجالات المتاحة.

وحضر اللقاء نائب رئيس المجلس وأمين المجلس السيد سعد ناجي ونائب الرئيس السيد تركي القيسي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وهم: م. جلال القعود، البروفيسور مكي الفايز، البروفيسور علي غالب، السيدة سنن الخفاجي وعدد من اعضاء المجلس وهم: البروفيسور رائد البياتي، الأستاذ عمر السعدي، الأستاذ محمد القيسي.