برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الأعمال العراقي يقيم حفل توقيع الأعمال الكاملة ” الرواية القصيرة”

برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الأعمال العراقي يقيم حفل توقيع الأعمال الكاملة ” الرواية القصيرة”

أقام برنامج “إبداع” الثقافي لمجلس الأعمال العراقي يوم أمس السبت الموافق 2019/02/02 حفل توقيع الأعمال الكاملة “الرواية القصيرة” للروائي العراقي هيثم بردى في قاعة الأورفلي – أم اذينة. في بداية الحفل  قدّم الإعلامي والأديب يعرب السالم نبذة عن الكاتب واعماله الأدبية، بعدها تحدث الكاتب هيثم بردى عن الرواية القصيرة: بنيتها، تركيبتها، سماتها، نشأتها وتاريخها، وما تتميز به عن الرواية الإعتيادية وذكر اسماء ابرز الروائيين الذين اشتهروا بكتابتها منذ النشأة وحتى الآن ومروراً بالقرون الستة والنيّف من عمرها، وما أضافت لهم من شهرة عريضة، حتى أن احد الأسباب الرئيسية لمنح جائزة نوبل للسلام للروائي الأمريكي ارنست همنغواي كانت روايته القصيرة ” الشيخ والبحر”، وعن تجربته في كتابة الرواية القصيرة عبر رواياته ” الغرفة 213، الأجساد وظلالها، الطيف، أبراتُ” التي ضمتها اعماله الكاملة. اختتم هيثم بردى الحفل بشكر مجلس الأعمال العراقي لرعايته لكتابه الرواية القصيرة، ثم وقع اعماله الكاملة للحضور.
حضر حفل التوقيع من جانب المجلس نائب الرئيس وأمين السر الأستاذ سعد ناجي وعدد من أعضاء اللجنة الثقافية وعدد من الأدباء والأكاديميين وقنوات التلفزة الفضائية ووسائل الإعلام ومدير عام وطاقم المجلس.

 

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية.