“التحول الاستراتيجي إلى التجارة الالكترونية”

فعالية اقتصادية: مجلس الأعمال العراقي يقيم ورشة عمل بعنوان “التحول الاستراتيجي إلى التجارة الالكترونية”

أقام مجلس الأعمال العراقي يوم الأربعاء الموافق 24/08/2022 ورشة عمل بعنوان “التحول الاستراتيجي إلى التجارة الالكترونية”، والتي أدارها وتحدث فيها الباحث الاقتصادي لدى قسم التخطيط الاستراتيجي في وزارة الصناعة والتجارة الأردنية السيد محمد سمارة.

خلال الورشة استعرض السيد محمد سمارة نبذة عن التجارة الالكترونية، وأهميتها في تطوير أعمال الشركات، كما تحدث عن مزايا استخدام السوشيال ميديا في إعلانات الشركات، واعتبرها مجرد منصات إعلانية وليست تحول استراتيجي للشركات.

كما رحب نائب الرئيس وامين سر المجلس د. سعد ناجي بالحضور وناقش مع السيد محمد سمارة فاعلية الإدارة الالكترونية في تحقيق الابداع المؤسسي في منظمات الأعمال، مؤكداً ضرورة مواكبة منظمات الأعمال للتطور التكنولوجي، بتغيير استراتيجيتها للتحول من الإدارة التقليدية الى الإدارة الالكترونية، وذلك بإستخدام تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة في الإدارة.

حضر من جانب المجلس نائب الرئيس وأمين السر د. سعد ناجي، والمدير العام وطاقم المجلس، وعدد من الضيوف من المؤسسات الاقتصادية وشركات القطاع الخاص.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة، على أطلاق مجلس الأعمال العراقي في الأردن.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار.

كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن.

 

اقرأ أيضاً:

فعالية اقتصادية: مجلس الأعمال العراقي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية إنتاج الأردنية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (INTAJ) في مقر مجلس الاعمال العراقي