وفد مجلس الأعمال العراقي يلبي دعوة سعادة سفير المملكة المغربية لدى الأردن

لبى د.ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي والأستاذ سعد ناجي نائب الرئيس وأمين السر ومدير عام المجلس دعوة سعادة السفير المغربي لدى الأردن محمد ستري لزيارة سفارة المملكة المغربية – الشميساني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 31/10/2017.

في بداية اللقاء عبر سعادة السفير المغربي عن شكره وامتنانه على تلبية الدعوة، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط العراق والمملكة المغربية، متمنياً أن يعم الأمن والأمان على العراق بعد الإنتصارات التي حققها على قوى الشر والظلام الإرهابية.

من جانبه استعرض د.ماجد الساعدي نشاطات المجلس في المجالات الإقتصادية ودعمه للمشاريع الإستثمارية الإستراتيجية ومنها انبوب تصدير النفط العراقي الأردني، كما تحدث عن أهمية مجلس التنسيق العراقي السعودي الذي أطلقته حكومتي العراق والمملكة العربية السعودية لتعزيز التعاون الإقتصادي بين القطاع الخاص العراقي والسعودي.

هذا وقد أشار الأستاذ سعد ناجي خلال اللقاء الى أن منتسبي المجلس هم نخبة من القيادات الإقتصادية من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين الذين حققوا قصص نجاح في مجالات الإستثمار وتنفيذ المشاريع الهامة في العديد من القطاعات في كل من العراق والأردن ودول أخرى.

وقد وعد سعادة السفير خلال اللقاء باعتماد كتب التأييد التي يصدرها المجلس لأعضائه الراغبين بالحصول على تأشيرة الدخول الى المغرب (الفيزا).

في نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر وتم تقديم أيقونة المجلس (شجرة الحياة السومرية) كهدية تذكارية الى سعادة السفير المغربي.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.