معالي وزير الثقافة الأردني الأستاذ الدكتور عادل الطويسي يفتتح المعرض الشخصي للفنانة العراقية كفاح آل شبيب على قاعة مجلس الاعمال العراقي

من ضمن نشاطات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (ابداع) افتتح معالي وزير الثقافة الأردني الأستاذ الدكتور عادل الطويسي يوم السبت الموافق 06/08/2016 المعرض الشخصي الأول للفنانة العراقية كفاح آل شبيب ( لحن في الذاكرة ) وذلك على قاعة مجلس الاعمال العراقي – ط1. خلال حفل الافتتاح تجول معالي وزير الثقافة ورئيس المجلس د.ماجد الساعدي ونائب الرئيس وامين السر الأستاذ سعد ناجي ونائب الرئيس الأستاذ تركي القيسي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية مع الفنانة كفاح آل شبيب للتعرف على اللوحات الفنية المعروضة، حيث يشمل المعرض 29 لوحة فنية زيتية رسمت على القماش خلال السنوات الأربع الماضية تبين الحياة العامة في العراق في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

كما إن اللوحات المعروضة تحتوي على ما تحتفظ به الذاكرة من جماليات في العراق وتحمل الأمل بالسلام والمحبة، مضيفة أن المادة الأساسية للمعرض استندت إلى مصادر موثوقة للأحداث، إضافة إلى الذاكرة الشخصية التي ما زالت تحتفظ بالكثير.

حضر حفل الافتتاح مع معالي وزير الثقافة عدد من المسؤولين في وزارة الثقافة الأردنية ولفيف من الحضور من الأدباء والفنانين والإعلاميين وعدد كبير من أبناء الجالية العراقية وقنوات التلفزة الفضائية.

من جانب المجلس حضر رئيس المجلس د. ماجد الساعدي ونائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي ونائب الرئيس الأستاذ تركي القيسي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وهم كل من الأستاذ مكي الفائز والسيدة وسن الخفاجي والأستاذ أسامة القريشي وعضو الهيئة العامة السيدة يادة العبيدي ومدير عام وطاقم المجلس.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.