فعالية اقتصادية: مشاركة نائب رئيس وامين سر المجلس في فعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيس الامم المتحدة

تحت شعار “المستقبل الذي نريد، الامم المتحدة التي نحتاج” وبدعوة من الرئيس التنفيذي لمبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة ساندا اوجمبو، شارك نائب رئيس وامين سر مجلس الاعمال العراقي الاستاذ سعد ناجي والمدير العام في فعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية الـ75 لإنشاء الأمم المتحدة، التي شارك فيها اكثر من 12 الف مشارك من 161 دولة، وعدد كبير من قادة العالم و12 وزير، بالاضافة الى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والامين العام للأمم المتحدة، ورؤساء 15 منظمة من منظمات الامم المتحدة.

تضمنت الاحتفالية عقد ثلاثة منتديات، وعلى مدار ثلاثة ايام من 21 – 2020/09/23، توزعت كالتالي: منتدى القطاع الخاص، منتدى الأثر العالمي، ومنتدى اهداف التنمية المستدامة. وقد اطلق الامين العام للأمم المتحدة خلال الاحتفالية بالذكرى السنوية اكبر مبادرة في العالم بعنوان (حوار الامم المتحدة UN75)، وتهدف المبادرة الى التشارك في الحوار والنظر في المخاطر والفرص والتعاون العالمي. يذكر ان مجلس الاعمال العراقي من اوائل المنظمات التي انضمت الى مبادرة الميثاق العالمي للامم المتحدة وساهم بشكل فاعل للترويج للمبادى العشرة للميثاق العالمي.

 

اقرأ أيضًا:

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.