فعالية اقتصادية: مشاركة نائب الرئيس وأمين السر وأعضاء المجلس في اللقاء الاقتصادي الذي نظمته السفارة العراقية مع هيئة الاستثمار الأردنية

بدعوة من سعادة سفير جمهورية العراق لدى الاردن الاستاذ حيدر العذاري، شارك نائب الرئيس وأمين سر المجلس د.سعد ناجي وأعضاء المجلس وهم كل من الاستاذ احمد العاملي، والاستاذ عقيل الهادي، والاستاذ ضرغام الجراح. في اللقاء الاقتصادي الذي انعقد يوم الأحد الموافق 2021/07/18 في مقر هيئة الاستثمار الأردنية.

حيث شارك المجلس بأربعة ممثلين من رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين من اصل خمسة فقط تم دعوتهم الى الاجتماع. برعاية ومشاركة سعادة السفير حيدر العذاري، مع كل من الأمين العام ورئيس هيئة الاستثمار الاردنية وكالة الاستاذ فريدون حرتوقة، وعدد من مسؤولي هيئة الاستثمار ومدير الدائرة العربية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سعادة السفير الاردني شاكر العموش، وحضور الملحق التجاري العراقي وكالة الاستاذ نبيل نوري وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين، لبحث المعوقات والتحديات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين.

وفيما يلي نص الخبر الصحفي الذي وردنا من سفارة جمهورية العراق حول ماتم مناقشته خلال الاجتماع :

– اجتماع مثمر وبناء ظهر اليوم في مقر هيئة الاستثمار الأردنية. استمر قرابة الساعتين بحضور سعادة سفير جمهورية العراق الاستاذ حيدر العذاري وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين والصناعيين العراقيين والسيد نبيل نوري، الملحق التجاري العراقي وكالة، مع السيد فريدون حرتوقة، الأمين العام لهيئة الاستثمار الاردنية و رئيس الهيئة وكالة، وبحضور عدد من مسؤولي الهيئة ومدير الدائرة العربية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سعادة السفير شاكر العموش.

في بداية اللقاء تحدث سعادة السفير الاستاذ حيدر العذاري عن أهمية عقد هذا اللقاء. لمناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه رجل الأعمال والمستثمر والصناعي العراقي في الاردن. والعمل الجاد من اجل ايجاد حلول مناسبة لخلق بيئة استثمارية مناسبة. وهذا التوجه ينسجم مع توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة دولة بشر الخصاونة. ومخرجات قمة بغداد الثلاثية التي عقدت في بغداد نهاية الشهر الماضي. والتي أكدت جميعها على ضرورة العمل، وتكاتف الجهود من أجل تذليل جميع العقبات لدعم المستثمر.

ايضا استعرض سعادة السفير الاستاذ حيدرالعذاري، وبشكل سريع تحركاته الاخيرة مع المسؤولين في الدولة الأردنية بهذا الخصوص. من خلال الفريق الذي تم تشكيله مؤخرا في السفارة، وعضوية عدد من الموظفين المختصين. وذلك ليكون هذا الفريق حلقة وصل ما بين المستثمر ورجل الأعمال والصناعي العراقي ومابين المسؤولين في الدولة الأردنية لتذليل جميع العقبات التي تواجههم. بعدها طرح المستثمرون العراقيون المعوقات والمشاكل التي تواجه المستثمر العراقي مع طرح الحلول لها.

من جانبه أكد السيد فريدون حرتوقة تفهمه لجميع ماتم طرحه في الاجتماع واهتمامه. وستكون هيئة الاستثمار الأردنية داعمة كل الدعم للمستثمرين ورجال الأعمال والصناعيين العراقيين، وستعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجههم.

في نهاية اللقاء

قدم سعادة السفير شكره وامتنانه للسيد فريدون على تنظيمه هذا اللقاء الاقتصادي المثمر والبناء. والذي سيكون بداية للقاءات مستقبلية الهدف منها تذليل جميع العقبات من أجل خلق بيئة مناسبة من أجل تشجيع الاستثمار العراقي في الأردن والذي سيكون أيضا داعم قوي للاقتصاد الأردني والعراقي.

 

اقرأ أيضًا: