مشاركة أعضاء مجلس الأعمال العراقي في دعوة حفل الافطار التي أقيمت على شرف وزير الخارجية الايرلندي سايمون كوفني

شارك كل من عضو الهيئة الإدارية لمجلس الاعمال العراقي الاستاذ المهندس مكي الفائز، وعضو المجلس الاستاذ انور عمر ومدير عام المجلس، في حفل الافطار الذي اقيم على شرف وزير الخارجية الايرلندي سايمون كوفني خلال زيارته الى المملكة الأردنية الهاشمية. وذلك صباح يوم الجمعة الموافق 05/11/2021 في فندق الفيرمونت – عمان.

في بداية الحفل رحب السفير الايرلندي لدى الأردن د. فينسيت اونيل بالحضور وشكر معالي وزير الخارجية الايرلندي على رعايته حفل افتتاح الموقع الجديد لسفارة جمهورية ايرلندا في الاردن. شاركت مدير عام المجلس خلال الحفل بكلمة ترحيبية استعرضت فيها نبذة عن مجلس الاعمال العراقي وبرامجه وانجازاته الاقتصادية.

وأهم القطاعات التي يستثمر فيها الاعضاء في كل من العراق والأردن. بالإضافة الى نبذة عن البيئة الاستثمارية في العراق، وأكدت على استعداد شركات المجلس على التعاون مع الشركات الايرلندية، للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في العراق.

كما وقد كان لعضو الهيئة الادارية الاستاذ المهندس مكي الفائز حديث جانبي مع كل من وزير الخارجية الايرلندي والسفير الايرلندي، حول الوضع الاقتصادي والمشاريع المتاحة في العراق. من جانبه أعرب وزير الخارجية الايرلندي خلال كلمته أمام الحضور على وقوف حكومة بلاده الى جانب العراق. واستعدادهم للمشاركة في عملية التنمية الاقتصادية التي من شأنها تعزيز الامن والاستقرار. شارك في الحفل عدد من روؤساء المؤسسات والجمعيات الاقتصادية في الأردن. بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال والمستثمرين.

اقرأ أيضًا:

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب في الانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن.