مشاركة أعضاء مجلس الاعمال العراقي في المنتدى الأردني – العراقي

دعوة من رئيس غرفة صناعة عمان شارك وفد أعضاء مجلس الأعمال العراقي وهم كل من نائب الرئيس وأمين السر الأستاذ سعد ناجي وأعضاء الهيئة الإدارية وهم المهندس تركي القيسي، الأستاذ خليل البنية والأستاذ محمد جواد الجبوري ومن أعضاء الهيئة العامة الأستاذ أحمد العاملي، الأستاذ عقيل الهادي وضيف المجلس الأستاذ عبد الودود النصولي/ رئيس مجلس الأعمال العراقي اللبناني ومدير عام المجلس في المنتدى الأردني العراقي، الذي انعقد يوم السبت الموافق 23/02/2019 في مقر غرفة صناعة عمان – الدوار الثاني.
بحضور معالي وزير الصناعة والمعادن العراقي – رئيس اللجنة العراقية الأردنية المشتركة الدكتور صالح عبدالله الجبوري والوفد المرافق الذي ضم مديرعام دائرة الاستثمارات في الوزارة ومدير عام التنمية الصناعية ورئيس اتحاد الصناعات العراقي وممثلين عن القطاعات الصناعية العامة والخاصة وغرف التجارة والصناعة، ومعالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور طارق الحموري، رئيس غرفة صناعة عمان الاستاذ فتحي الجغبير، سعادة السفير الأردني لدى العراق د.منتصر العقلة، رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب. خلال المنتدى تم مناقشة العديد من الأمور الهامة.
خلال المنتدى أطلق الأستاذ سعد ناجي مبادرة لإقامة معرض مشترك للصناعات العراقية والأردنية، الهدف منه التعريف بالمنتجات الصناعية العراقية الراغبة بدخول الأسواق الأردنية، والشيء نفسه للمنتجات الصناعية الأردنية. ورداّ على دعوة مدير عام دائرة الإستثمار في وزارة الصناعة العراقية عن الفرص الاستثمارية المتاحة، إقترح الأستاذ خليل البنية تزويد المجلس بتفاصيل الفرص الإستثمارية  وعددها 180 فرصة للإستثمار في الشركات المنتجة لوزارة الصناعة العراقية. كما اقترح الأستاذ احمد العاملي على وزارة الصناعة والتجارة الأردنية على أن يكون تقديم طلبات الفيزا لسائقي شاحنات النقل العراقية من قبل شركات النقل بدلاُ من الصناعيين انفسهم.