مجلس الاعمال العراقي يقيم حفل توقيع واشهار كتاب “تاريخ الفضة العراقية (صناعها المهرة ونتاجهم)

من ضمن برنامج (إبداع) الثقافي لمجلس الاعمال العراقي وتحت رعاية وافتتاح معالي وزير الثقافة الاردني السيد نبيه شقم، اقام مجلس الاعمال العراقي حفل توقيع واشهار كتاب “تاريخ الفضة العراقية (صناعها المهرة ونتاجهم)” لعضو مجلس الاعمال العراقي وخبير التحف والنوادر المهندس محمد صالح البغدادي وذلك يوم السبت المصادف 21/4/2018 في فندق غراند ميلينيوم – عمان، وتضمن الحفل معرضا لمجموعة من نوادر قطع الفضة العراقية المصورة في الكتاب. في بداية الحفل تحدث مؤلف الكتاب المهندس محمد البغدادي عن الكتاب الذي وثَق مجموعة نادرة من الفضة وصُناعها الذي أصدر باللغتين العربية والانجليزية.

هذا وقد اشاد وزير الثقافة السيد نبيه شقم بحضارة بلاد وادي الرافدين والتي اشتهرت بالصناعات الشعبية، شاكرا مؤلف الكتاب على توثيقه تاريخ صناعة الفضة في العراق والتي كانت عنوان للحضارات القديمة.

ثم تحدث د. احسان فتحي الذي قدم مؤلف الكتاب عن اهم ما جاء في مضمونه من توثيق لتاريخ الفضة في العراق بشكل منهجي وعلمي لدى كافة الطوائف في العراق والذي كان نتاج 18 عاما قضاها المؤلف في العمل والتوثيق.

حضر الحفل سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل، وسعادة السفير الايطالي لدى الاردن السيد جيوفاني براوزي وعقيلته، بالاضافة الى عدد كبير من ابناء الجالية العراقية والنخب الاكاديمية والفنية والثقافية العراقية والاردنية، ومن جانب المجلس حضر نائب الرئيس وامين سر المجلس الاستاذ سعد ناجي ومن اعضاء المجلس الاستاذ احمد العاملي ،الاستاذ عقيل الهادي ،الاستاذ عمر التكريتي، السيدة ليلى بيو ،بالاضافة الى عدد كبير من الاعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية العراقية والاردنية ومدير عام وطاقم المجلس.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن.