مجلس الاعمال العراقي يقيم حفل توقيع واشهار كتاب مظفر النواب “رحلة البنفسج” للمفكر العربي الكبير د. عبدالحسين شعبان في فندق الرويال – عمان

بحضور رئيس بعثة جمهورية العراق الاستاذ منيف علي حسين ونائب الرئيس وامين سر المجلس د. سعد ناجي، ونائب الرئيس الاستاذ نزار اوجي وعضو الهيئة الادارية د. اسامة القريشي، وحشد من كبار الشخصيات والنخب الثقافية والاكاديمية والاعلامية، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية، وبرعاية برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي ودار النهار للنشر والتوزيع (بيروت – لبنان) وفندق الرويال – عمان، اقيم يوم  الاثنين الموافق 25/09/2023 في فندق الرويال – عمان، حفل توقيع واشهار كتاب مظفر النواب “رحلة البنفسج”، للمفكر العربي الكبير د. عبدالحسين شعبان، والذي حمل بين صفحاته أفكار وتأملات الكاتب والمفكر العربي الكبير الدكتور عبد الحسين شعبان، عن ابرز محطات حياة الراحل والشاعر الكبير (مظفر النواب). في بداية الحفل تم الترحيب بالضيوف ثم ادار الامسية الشاعرة والإعلامية الدكتورة نوال الحوار، والتي تحدث فيها من العراق الشاعرة والروائية والمترجمة الأستاذة مي مظفر، ومن الاردن معالي وزير الثقافة ووزير الداخلية الأسبق المهندس سمير الحباشنة، ومن لبنان محافظ بيروت سابقًا القاضي زياد شبيب، ومن فلسطين عضو المجلس الوطني الفلسطيني والكاتب والمحلل السياسي الأستاذ حمادة الفراعنة. ثم تحدث د. عبد الحسين شعبان عن اهم ما تضمن كتابه، حيث تضمن القسم الاول: مظفر النواب- من وحي الامسية البرلينية، والقسم الثاني: مظفر النواب يتلألأ في ضمائرنا، والقسم الثالث: مظفر النواب وجدار بريخت، اما القسم الرابع: إضمامة بقلم المطير “الدكتور حسين شعبان: كاتب خطاف.. زفزفات الفانتازيا والوان زخارفها في اشعار مظفر النواب”، والقسم الخامس: مختارات من شعر مظفر النواب (الذائقة الشعرية). يعد د. عبد الحسين شعبان من ابرز المفكرين والكتاب العرب ، وله اسهامات كبيرة في تطوير المجال الثقافي والفكري في العالم العربي، كما تعد اعماله من المراجع المهمة في الدراسات الثقافية في العديد من الجامعات والمؤسسات الرصينة.
في نهاية الحفل قدم د. سعد ناجي والاستاذ نزار اوجي ود. اسامة القريشي درع العمل الابداعي للمفكر العربي الكبير د. عبد الحسين شعبان، وهو أيقونة برنامج ابداع الثقافي لمجلس الاعمال العراقي (شجرة الحياة)، تثميناً وتقديراً لدور د. عبد الحسين شعبان في اثراء المحتوى الفكري والثقافي في العالم العربي.